وزير الاتصالات يكشف موعد إطلاق منصة مصر الرقمية

السبت 29 اغسطس 2020 | 06:40 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإن منصة مصر الرقمية تتيح أمكانية استخراج تراخيص السيارات والمخالفات المرورية.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي" الفضائية، أن منصة مصر الرقمية مؤمنة وتحمي سرية بيانات المواطنين.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: أنه تم تدريب الموظفين في مكاتب البريد علي التعامل مع بوابة مصر الرقمية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أنه تم إطلاق منصة مصر الرقمية يوم الأربعاء الماضي، وتلقينا العديد من الشكاوي وهذا التشغيل تجريبي ونستقبل جميع الشكاوي ونعمل علي حلها.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن بوابة مصر الرقمية توفر كافة الخدمات للمواطنين دون الذهاب إلى المصالح الحكومية.

وفي سياق أخر، أوضح المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، "قبل الجائحة كانت الذروة تبدأ من الساعة السادسة وحتى الساعة الحادية عشرة مساء ولكن ساعات الذروة زادت لأكثر من 15 ساعة في اليوم" مؤكداً إن أزمة فيروس كورونا دفعت إلى زيادة استخدام المواطنين لشبكة الانترنت ونحن مستمرون في الاستثمار في البنية التحتية لشبكة الإنترنت.

وأضاف طلعت في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأحمال زادت الضعف في الفترة الأخيرة .

وتابع طلعت: "هناك تغير في أنماط استخدام الإنترنت وهذا أمر متوقع مع تغير أنماط حياة المواطنين"، مضيفا "لولا مشروع تطوير شبكة الإنترنت ما استطاعت الشبكة ان تستوعب الاحمال الكثيرة على الشبكة".

وأكد طلعت، على "تقديم حزم من الخدمات الإلكترونية عن طريق الانترنت ونعمل في هذا القطاع لتطوير الخدمات الحكومية وميكنتها قبل أزمة فيروس كورونا"، مضيفا:" تطبيق صحة مصر يرفع الضغط عن الخط الساخن الخاص باستقبال استفسارات فيروس كورونا".

وزير الاتصالات: أحمال الإنترنت تضاعفت وتطوير الشبكة ساعدنا في الصمود "فيديو "

اليوم.. تفاصيل افتتاح السيسي عدة مشروعات قومية بالإسكندرية

اقرأ أيضا