بعد وفاته بـ 8 أعوام.. صورة شبيه يوسف داوود تثير الجدل على تويتر.. والجمهور يعلق

السبت 29 اغسطس 2020 | 06:58 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية صور للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي أثناء قضاءه إجازته بعدما ظهر في الصورة شبيها لممثل مصري توفى منذ 8 أعوام.

وتداول رواد التواصل الإجتماعي صور سكورسيزي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، و يرى معظم الرواد أن الصور للفنان الراحل يوسف داوود حيث تشابهت ملامح وجه المخرج مارتن سكورسيزي مع داوود.

وتعجب الرواد من الشبه الكبير بين سكورسيزي و يوسف داوود الذي وصل لدرجة الحواجب الكثيفة التي كان يتميز بها الفنان يوسف داوود في الوسط الفني و باقي ملامح الوجه التي دفعت البعض للظن أن الفنان يوسف داوود مازال حيا لم يمت.

تضمنت تعليقات الرواد " ميمشيش معاك يوسف داوود ،سبحان الله الشبه الرهيب ده حتى الحواجب ، يوسف داوود لسه عايش ولا إيه؟" .

جدير بالذكر أن الفنان يوسف داوود توفي في 25 يونيو من عام 2012، بعد مسيرة فنية حافلة قدمها للسينما و المسرح في مصر

يوسف داود مثل في حوالي 40 فيلماً وعدد من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته، كما مثل في عدد من المسرحيات. تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندساً ثم تفرغ للفن عام 1985 بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام كانت البداية في مسرحية "زقاق المدق" من اعماله في التليفزيون :"السوق" "وكسبنا القضية" "الدش والمش" تنوعت ادواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة، لقب بمهندس الضحك. كما أن اشتهر في الطبع الكوميدي.

والمخرج مارتن سكورسيزي ولد في 17 نوفمبر 1942 نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، هو مخرج سينمائي أمريكي من أصل إيطالي. يعد من أشهر المخرجين في هوليود. حاصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان الأوسكار عن فيلم المغادرون (2006)، وقد ترشح لهذه الجائزة خمس مرات. أشهر أفلامه: سائق التاكسي (Taxi Driver) الذي فاز عنه بجائزة سعفة كان الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1976. وفيلم الثور الهائج (Raging Bull) عام 1980.

تعاون مع الممثل روبيرت دي نيرو في عدة أفلام منها: شوراع وضيعة (1973)، سائق التاكسي، وفيلم الثور الهائجالذي حصل عنه الممثل روبرت دي نيرو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي، ملك الكوميديا (1983)، الأصدقاء الطيبون (1990) وكازينو (1995). في عام 1988 قام بإخراج فيلم الإغراء الأخير للسيد المسيح الذي واجه الرفض والانتقاد الحاد من الفاتيكان، وصل إلى المطالبة بطرد الفيلم من مهرجان كان 1988.

تعرف على أسعار الحديد مساء اليوم السبت 29 أغسطس 2020

وزير الاتصالات يكشف موعد إطلاق منصة مصر الرقمية