خلال أيام.. أكرم حسني يبدأ تصوير "العميل صفر" (تفاصيل)

الاحد 30 اغسطس 2020 | 01:13 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يستأنف الفنان أكرم حسني التحضير لفيلم الجديد "العميل صفر" حيث استلم نسخة العمل النهائية قبل أن يبدأ التصوير خلال أيام، والعمل من تأليف وائل عبد الله وإخراج محمد سامي.

ويأتي هذا الفيلم بعد آخر أعمال أكرم حسنى فى السينما وهو "البدلة" مع تامر حسنى عام 2018 والذي حقق نجاحات كبيرة وشارك فى بطولته أمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، وطاهر أبو ليلة، ومحمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وايمى سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وتامر أمين، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

ويذكر أن أكرم حسنى كان قد خاض السباق الرمضاني المنصرم، بمسلسل "رجالة البيت" والذي جمعه بالنجم أحمد فهمى وشارك فى بطولته بيومي فؤاد وويزو وعارفة عبد الرسول ولطفى لبيب وأحمد فهيم والطفل اسماعيل أحمد الجندى وضيوف الشرف أيتن عامر وميرهان حسين وآخرين والعمل تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي وإنتاج شركة سينرجي.

اقرأ ايضا|أبو هشيمة يفجر مفاجأة حول هديته لياسمين صبري.. ماذا قال؟

اقرأ ايضا|بعد غضب جمهور "الهضبة".. "أنغامي" تعوِّض مستخدميها عن العطل الفني خلال حفل عمرو دياب

إيناس الدغيدي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان "الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن اختيار المخرجة إيناس الدغيدي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط في الدورة ال٣٦ المقرر إنعقادها في الفترة من ٧ إلى ١٢ نوفمبر المقبل.

كما قررت إدارة المهرجان تكريم المخرجة الكبيرة لما قدمته على المستوى السينمائي من أعمال مهمة ومميزة.

ومن جانبه قال الناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان إن المخرجة إيناس الدغيدي تعد واحدة من المخرجات اللاتي يملكن رؤية مختلفة وسابقة لمخرجات جيلها، حيث خاضت معركة تقديم القضايا الجريئة وسلّطت الضوء على العديد من القضايا المهمة، وهو ما يجعلها قادرة على التميز بالخبرة والمعرفة التي تؤهلها لرئاسة لجنة التحكيم.

وأضاف: " أن ما قدمته المخرجة من عطاء سينمائي كبير جعل لديها رصيد ضخم من الأعمال المهمة والمميز، دفع إدارة المهرجان لتكريمها تقديرا لهذا العطاء، مشيرا إلى أن المهرجان سوف يُصدر كتابا عن مسيرتها السينمائية تأليف الناقدة ماجدة موريس".

بينما وجهت المخرجة إيناس الدغيدي، الشكر لإدارة المهرجان على تقديرها واختيارها لرئاسة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، وكذلك تكريمها، مؤكدة أن التقدير أمر مهم للغاية لصناع السينما، خاصة إذا كان من مهرجان كبير وعريق بحجم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.