ضبط مدرس لإدارته مركز تعليمي بالمحلة

الاحد 30 اغسطس 2020 | 08:50 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، فى ضبط مدرس لمخالفته الإجراءات الإحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" وتجميع عدد من الطلاب بأحد العقارات بمنطقة الرجبي بدائرة قسم أول المحلة وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة، بورود بلاغا من أحد المواطنين بقيام مدرس يدعي "ع. ا" بإعطائه دروس خصوصية لعدد كبير من الطلاب داخل سنتر تعليمى بأحد العقارات بمنطقة الرجبي بدائرة القسم.

وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وتم ضبط ( المدرس – مقيم بمحل البلاغ ) لقيامه بإدارة شقة سكنية بالعقار محل البلاغ كسنتر تعليمى للطلبة ، وتبين تواجد عدد من الطلاب وتم صرفهم وغلق المكان .

تبرع أهالى قرية الهياتم التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، لإقامة نصب تذكارى داخل مجمع المصالح الحكومية يضم أسماء الذين شاركوا فى حرب أكتوبر ١٩٧٣ من أبناء القرية والعزب المجاورة وذلك بالجهود الذاتية.

وقال أحد أهالى القرية لـ"بلدنا اليوم"، إن فكرة النصب التذكاري الذى يضم جميع الأسماء المشاركة فى حرب أكتوبر المجيدة جاءت بناءا على قيام أحد الأشخاص المخلصين بطرحها على صفحته الشخصية فى "فيس بوك"، ولاقت قبول وترحيب كبير من الأهالى الذين سارعوا فى التبرع بالأموال لتنفيذه.

وتابع، أن الأسماء المدونة بالنصب التذكاري ضمت جميع من شاركوا فى الحرب من بينهم الشهداء ومن هم مازالوا على قيد الحياة، مما ساهم فى رفع الروح المعنوية لهم واعتبروه تكريم من أهل قريتهم لتخليد دورهم البطولى فى الانتصار، كما ضم نبذة عن تاريخ قرية الهياتم لافتا، أن من قام بتصميمه المهندس محمد عنتر وضم ١٦٧ أسم من أبناء القرية والعزب المجاورة.

وأوضح أنهم بدؤا فى التنفيذ منذ شهر يناير الماضى وتم التوقف فى أزمة جائجة فيروس كورونا نظرا لعزل القرية أسابيع ثم استأنفوا العمل من جديد وتم الانتهاء منه منذ أيام لافتا، أن تكلفة النصب التذكاري قاربت على ١٠٠ ألف جنيه بالجهود الذاتية وبمشاركة عدد كبير من الأهالى.

موضوعات ذات صلة

إخلاء سبيل مدرس بكفالة تم ضبطه أثناء إعطاء درس خصوصي بشبين القناطر

تجنبًا لكورونا.. انطلاق العام الدراسي 2020 "افتراضيًا" في السعودية