مرتزقة أردوغان يسطون على أبراج كهرباء بسوريا

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 05:31 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أكدت مصادر موثوقة استمرار انتهاكات الجيش التركي والفصائل المسلّحة الموالية له خصوصا ما يسمى "الجيش الوطني السوري" في مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وأفاد المرصد في بيان اليوم (الإثنين)، بأن الفصائل الموالية لأنقرة تسرق أعمدة وأبراج الكهرباء المعدنية في ريف رأس العين، مؤكدًا أن مرتزقة نظام أردوغان شمال سورية يسرقون أبراج الكهرباء.

وفككت عناصر فصائل أحرار الشرقية والسلطان مراد الأبراج وأعمدة الشبكة الكهربائية في قرى مطلة ولزقة وبيت جمالو وبيت تكنو وتل صخر في ريف رأس العين، ونقلتها إلى أماكن مكشوفة بالقرب من مستودعات المسروقات التابعة لها، تمهيدا لبيعها خردة في تركيا. وتواصل الفصائل الموالية لتركيا سرقتها لأملاك المواطنين في شمال شرق سورية، وسط صمت القوات التركية.

وكانت مصادر المرصد كشفت في 25 أغسطس، أن عناصر الفصائل نهبوا الممتلكات العامة والخاصة في قرية مريكس في ريف الحسكة، مثل الكابلات الكهربائية، وخلعوا الأبواب والشبابيك وخزانات المياه. ورُصد في 14 أغسطس سرقة الفصائل الموالية لتركيا كابلات الشبكات الكهربائية، لإعادة تدويرها وصهرها سبائك من الألمنيوم والنحاس، وبيعها في تركيا.

وفضح المرصد السوري في مايو الماضي استيلاء المرتزقة على حقول القمح والشعير في قرية ريحانية وداودية ملا في ريف تل تمر، وتل بيدر وقرية عطية ونداس وتل صخر وأسدية الإيزيديين بريف رأس العين.

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على 12 عنصرا من تنظيم داعش فى الأنبار

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على 12 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي، وضبط مخازن للعتاد تحتوي على عبوات وأحزمة ناسفة وصواريخ "كاتيوشا" في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار، وأوضحت الوكالة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الاثنين، أن قوة من وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الأنبار، تمكنت من القبض على 12 إرهابيا بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار مطلوبين وفق أحكام المادة (4) إرهاب.

وأضافت أنه تم القبض عليهم؛ لانتمائهم لتنظيم (داعش) عملوا ضمن ما يسمى ولاية الفلوجة، وولاية الأنبار وولاية الفرات، أثناء سيطرة العصابات الإرهابية على المحافظة آنذاك، وبصفة أمنيين وعسكرين وإداريين بعد أن تدربوا بمعسكرات التنظيم الإرهابي.

وأشارت إلى أن الإرهابيين اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية معهم بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية وتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية من استهداف الأجهزة الأمنية وتفجير الدور وقتل المواطنين، وبعد عمليات التحرير هربوا إلى إحدى دول الجوار والآن عادوا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

ولفتت إلى أنه تم ضبط مخازن للعتاد من مخلفات (داعش) الإرهابية احتوت على 40 قنبلة هاون و3 أحزمة ناسفة وصاروخي كاتيوشا، بالإضافة إلى راجمة صواريخ و4 صواريخ (ار بي جي 7)، وجهاز تفجير عن بعد وصاروخ مضاد للدروع.

إقرأ أيضا..

وفاة رئيس الهند السابق متأثرا بفيروس كورونا

وزيرة الخارجية الأسترالية تعلن اعتقال صحفية أسترالية فى الصين

اقرأ أيضا