الطيران المدني العراقي تعلق الرحلات الجوية مع تركيا

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 05:46 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرحت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الإثنين، عن تعليق الرحلات الجوية بين العراق وتركيا.

وقالت السلطة في بيان تلقت السومرية نيوز، إنه تقرر تعليق الرحلات الجوية بين العراق وتركيا حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، أعلن أمس الأحد، عن تسجيل 42 حالة وفاة بفيروس كورونا و1482 حالة إصابة بفيروس كورونا ، وفقا لصحيفة "زمان" التركية.

وفي سياق آخر، تقوم تركيا باستمرار بعمليات عسكرية وخروقات بالأراضي العراقية، على الرغم من رفض بغداد القاطع لتلك الانتهاكات التي يقوم بها طيران أنقرة في سماء العراق.

كما احتجت الحكومة العراقية نحو 3 مرات أمام السفير التركي في بغداد بعد استدعاءه، لكن يظهر إن ذلك دون جدوى مع أنقرة، التي تتبع سياسية مواصلة ارتكاب جرائمها طالما لم يحاسبها أحد.

وفي صدد ذلك، علقت هيئة الطيران المدني البحرينية، اليوم الخميس، جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق ولبنان حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت، مساء أمس، عن ارتفاع العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 33 حالة في المملكة بعد تسجيل 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا": "الحالات تم اكتشافها قبل دخولها مملكة البحرين وهي لمواطنات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، حيث أجريت لهم الفحوصات اللازمة فور وصولهن إلى المطار في القاعة المخصصة لذلك وتم وضعهن بالحجر الصحي الاحترازي".

من جانب آخر، قال وزير الصحة العراقي إن العراق حظر كل التجمعات العامة ومنع المسافرين من الكويت والبحرين من دخول البلاد، ليرتفع عدد الدول التي وضعت على قائمة منع الدخول إلى 9 في ظل تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

كما أمر بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية من 27 فبراير وحتى 7 مارس.

إقرأ أيضًا...

بسبب كورونا.. البحرين تعلن تعليق الرحلات الجوية من وإلى العراق ولبنان

مصر للطيران تواصل رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد.. غدًا

اقرأ أيضا