حادث مميت.. الجيش الأمريكي يعلق التدريبات في كوريا الجنوبية

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 06:39 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت قيادة الجيش الأميركي في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن تعليق بعض التدريبات، وجاء ذلك بعد مقتل أربعة مدنيين كوريين جنوبيين في تصادم سيارتهم مع مركبة مدرعة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وقالت إدارة الإطفاء في بيان، إن سيارة اصطدمت بالمركبة العسكرية المدرعة في الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد، في طريق عام يبعد خمسة كيلومترات من منطقة تدريب بالذخيرة الحية تستخدمها قوات الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي في بوتشيون الواقعة بين سول والحدود مع كوريا الشمالية.

وأضافت أن ركاب السيارة الأربعة الكوريين لقوا حتفهم وأصيب جندي أميركي واحد من ركاب المركبة العسكرية بجروح طفيفة، ونُقل لمستشفى للعلاج، حسبما نقلت "رويترز".

وذكرت قيادة القوات الأميركية بكوريا في بيان: "احتراما للقتلى وأسرهم سيعلّق الجيش الثامن مؤقتا تدريباته في المنطقة".

وتنشر الولايات المتحدة 28500 جندي في كوريا الجنوبية، حيث تحتفظ بوجود عسكري منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

وفي إطار أخر، لقي شخص مصرعه، وأصيب 7 آخرين، اليوم الجمعة، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل و"توك توك" بالطريق الزراعي في مركز بني مزار بشمال محافظة المنيا.

البداية كانت عندما تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل و"توك توك" بطريق الصعيد الزراعي "مصر-أسوان"، أمام قرية الشيخ عطا بمركز بني مزار، ما تسبب في وفاة شخص وإصابة 7 آخرين. تم نقل المتوفي والمصابين إلى مستشفي بني مزار العام، وتحرر محضرا بالحادث، وتولت النيابة العامة التصرف والتحقيق.

وكان قد شهد شارع بورسعيد بمنطقة السيدة زينب، حادث مأساوي، مصرع شخص وإصابة 2 أخرين، بسبب وقوع حادث تصادم أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بسيارة ملاكي، وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بسيارة ملاكي.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، بالفحص والمعاينة تبين مصرع شخص وإصابة 2 أخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الفحوصات، وتم نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.وتم نشر الخدمات المرورية لرفع آثار الحادث، وتنظيم حركة السير،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتتولي التحقيق.

مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا

إصابة 9 أشخاص في تصادم سيارتين بنفق سندنهور ببنها

اقرأ أيضا