أول تعليق من الأمم المتحدة على واقعة السيدة المتهمة بالتعدي على ضابط شرطة

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 08:05 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

علقت أسرة الأمم المتحدة بالقاهرة على الفيديو المتداول حاليًا لسيدة تدعي انتمائها للأمم المتحدة أثناء تعديها على ضابط شرطة خلال تأدية عمله، بيان رسمي تؤكد أن أسرة الأمم المتحدة في مصر وجميع موظفيها يؤكدون التزامهم الكامل بقوانين جمهورية مصر العربية، واحترامهم لجميع أجهزة الدولة المصرية وكافة العاملين والعاملات بها أثناء تأدية عملهم.

وتابع البيان:" ترفض أسرة الأمم المتحدة أي تجاوز يتم باسمها مؤكدة أنه وبموجب ميثاق الأمم المتحدة لا توجد امتيازات أو حصانات تعفي موظفي الأمم المتحدة من مراعاة القوانين وأنظمة الدولة التي يوجدون فيها.

وشدد البيان على الجميع بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية المتبعة حاليًا للحد من انتشار وباء كورونا بحسب تعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية بما فيها ارتداء الكمامات في الأماكن العامة حفاظا على الصحة.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" مقطع فيديو جديد لـ"سيدة المحكمة" يظهر تعديها على الضابط بالأيدي وتوجيه ألفاظ نابية له، فيما تدخل عدد من المتواجدين بالمحكمة، للسيطرة عليها.

وكانت نيابة النزهة برئاسة معتز زكريا، أمرت بحجز السيدة التى ظهرت فى فيديو التعدى على ضابط شرطة فى محكمة مصر الجديدة، لحين سداد الكفالة بعد عجزها دفع قيمتها، حيث أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة ألفين جنيه، إلا أن المتهمة عجزت عن الدفع.

ووجهت النيابة تهمة التعدى على موظف عام أثناء تأدية واجبه، وواجهت النيابة المتهمة بالفيديو المتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي واعترفت بأنها هى من تظهر بالفيديو وادعت أن الضابط المسئول عن تأمين محكمة مصر الجديدة تعدى عليها بالضرب وخطف هاتفها منها عنوة.

وانتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يوثق مشادة كلامية بين ضابط برتبة مقدم، يعمل حرس فى محكمة مصر الجديدة، وسيدة ادعت أنها مستشارة بالأمم المتحدة، قبل أن تعتدي السيدة على الضابط وتخلع "الكتافات" الخاصة به، وتقوم بسبه.

شهود واقعة اعتداء سيدة على ضابط يكشفون تفاصيل جديدة في القضية

رد فعل غير متوقع.. سيدة تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة بالقاهرة

اقرأ أيضا