بالفيديو.. متحدث النيابة الإدارية يكشف مفاجأة عن بطلة واقعة محكمة مصر الجديدة

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 10:58 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، "رفضت إدارة الإعلام الفيديو الذى تم تداوله على وسائل الإعلام لسيدة تقوم بالتعدي على ضابط شرطة".

وأضاف محمد سمير خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سى المذاع علي قناه دي إم سي، أنه عند فحص الفيديو تبين أن هذه السيدة هي إحدى الزميلات في النيابة الإدارية وتم عرض الواقعة على رئيس الهيئة ووجه بفتح تحقيق في الواقعة.

وأوضح محمد سمير، أنه جار الآن اتخاذ الخطوات الخاصة بالتحقيق داخل النيابة الإدارية للوقوف على كافة ملابسات الواقعة واتخاذ اللازم.

واستكمل: أن الزميلة لا تمارس العمل القضائي منذ فترة من الزمن وجار عرضها على الجهات الطبية المختصة وهي الوحيدة المسؤولة عن تقرير استمرارها في العمل من عدمه.

وأكد: أن السيدة المعتدية تعمل في إدارة المتابعة بالنيابة الإدارية لحين التحقق من سلامتها الطبية، لافتا إلى أن هيئة النيابة الإدارية تكن كل الاحترام والتقدير لكل مؤسسات الدولة خاصة وزارة الداخلية.

شهود واقعة اعتداء سيدة على ضابط يكشفون تفاصيل جديدة في القضية

كشف شهود العيان في واقعة تعدي سيدة على ضابط داخل محكمة مصر الجديدة، خلال الإدلاء بأقوالهم أمام نيابة النزهة الجزئية، حيث تبين أن الضابط لم يتجاوز في حق السيدة التى ظهرت في مقطع الفيديو وهى تتعدى عليه.

وأضاف شهود العيان، أن كل ما فعله أنه طلب منها ارتداء الكمامة التزاما بإجراءات التدابير الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مضيفين أن السيدة قامت عقب طلب الضابط لها بارتداء الكمامة بالرفض، موضحين أنها تطاولت عليه بالسب والقذف، بالإضافة إلى نزعها كتافات رتب بدلته الميرى، وأن الضابط كان في حالة ثبات انفعالي شديد، وأنه لم يصدر منه أي تجاوز أو تطاول تجاه السيدة التي تعدت عليه باللفظ واليد.

وأمرت نيابة النزهة الجزئية، برئاسة المستشار معتز زكريا، مدير النيابة، اليوم الإثنين الموافق 31 أغسطس 2020، بإخلاء سبيل بطلة فيديو التعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بكفالة قدرها 2000 جنيه، في الوقت الذي عجزت فيه المتهمة عن دفع الكفالة وأمرت النيابة باستمرار حبسها لحين دفعها الكفالةالمقررة.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على السيدة بطلة فيديو التعدي بالضرب على مقدم شرطة وتمزيق ملابسه الميري بمحكمة مصر الجديدة، حيث انتحلت المتهمة صفة مستشار بالأمم المتحدة.

ووفق ما ذكره مصدر أمني، طالب الضابط السيدة بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظًا خارجة وتمّ ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأُحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق.

وكانت قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لإعتداء سيدة على ضابط شرطة بالقاهرة، وهو يؤدي مهام عمله داخل إحدى المحاكم، وظهر السيد في الفيديو وهي ترفع صوتها على الضابط الذي طالبها بلبس الكمامة قبل دخولها لتقوم له السيدة: "انا مستشار وعضو أمم متحدة".

وطالبها الضابط بإخراج كارنيه عملها ورفضت قائلة "والله ما هتاخد كارنيهي"، ليرد عليها الضابط "انتي بتصوري ومش لابسة كمامة هضطر أجيب الشرطة النسائية واكلبشك"، وردت عليه السيدة بالسب والشتم وقامت بنزع الكتافة من على بدلة الشرطة ورفضت إعطاءه له بعد أن قام بأخد هاتفها لعدم التصوير والاتصال على أحد.

بسبب علاقة غير شرعية.. مقتل سيدة خنقًا على يد نجلها

القبض على عصابة خطفت صاحب محل مفروشات بالمحلة