كورونا شبح يهدد البشرية.. أستاذ صحة عامة: المتعافين يصابون بالفيروس مرة أخرى

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 11:01 صباحاً
كتب : غدير خالد

صرحت الدكتورة مايسة شوقى، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة، بأن من أصيب بفيروس كورونا من الممكن أن يصاب به مرة أخرى بعد 3 أشهر، وذلك وفقًا للدراسات الطبية والتى أكدت أن من 5 إلى 15% من المتعافين من الممكن أن يصابوا بعدوى فيروس كورونا مرة أخرى.

وأكدت "شوقي" على أن فيروس كورونا يرفع درجة حرارة الجسم جدًا مما يؤثر على المخ، مضيفة أنه يجب عمل كماقالت الدكتورة مايسة شوقى، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة، إن فيروس كورونا يرفع درجة حرارة الجسم جدًا مما يؤثر على المخ، مضيفة أنه يجب عمل كمادات بمياه الحنفية باستمرار وعدم استخدام الثلج فى الكمادات.

وتابعت أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة أن فيروس كورونا يتحور ويستقبله الجسم على أنه فيروس جديد كل مرة، موضحة أن الإصابات فى مصر تقترب من 100 ألف ولذلك يجب اتباع الإجراءات الاحترازية بشدة.

وأشارت أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة إلى أن فيروس كورونا شبيه بالأنفلونزا ومن الممكن أن يصيب الفرد أكثر من مرة، مشددة على ضرورة رفع المناعة من خلال الحفاظ على قسط جيد من النوم وممارسة الرياضة والحفاظ على تناول الطعام الصحى والخضراوات والفاكهة.دات بمياه الحنفية باستمرار وعدم استخدام الثلج فى الكمادات.

اقرأ أيضا