اليوم.. توافد 1017 طالبا وطالبة على معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة عين شمس

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 05:21 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

توافد منذ يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2020/2021، كما شهد اليوم الثاني من أيام المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020 /2021 إقبالا كثيفا من طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم عبر معامل التنسيق الالكتروني بجامعة عين شمس حيث استقلبت ما يقرب من 1017 طالبا وطالبة.

فتوافد على معامل التنسيق الإلكتروني بكلية الحاسبات والمعلومات 278 طالبا و طالبة بينما شهدت كلية الآداب تسجيل 389 طالبا وطالبة رغباتهم عبر معاملها، بينما توافد على معامل كلية الهندسة 193 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغباتهم عبر معاملها فيما توافد 45 طالبا وطالبة على معامل كلية الزراعة، وفي كلية البنات استقبلت معامل التنسيق الالكتروني بها 112 طالبا وطالبة.

وكانت جامعة عين شمس قد جهزت ١٣ معمل حاسب آلي لتقديم خدمات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة موزعه على خمس مقرات بما يضمن توفير الخدمة للطلاب وذويهم على نطاق واسع .

تم تخصيص مقرين بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفية المأمون) بكليتى الآداب والحاسبات والمعلومات، و مقر آخر بكلية الهندسة في بميدان عبده باشا بالعباسية ومقر بكلية البنات بمصر الجديدة بشارع الميرغني واخر بكلية الزراعة بشبرا الخيمة لاتاحة تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

واتخذت كافة مقرات التنسيق الإلكتروني بالجامعة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان حسن سير أعمال التنسيق كما تم تخصيص فرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والارشادات اللازمة للطلاب وأسرهم بالإضافة إلى تخصيص أماكن للانتظار للطلاب وأولياء أمورهم.

وفي سياق أخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، على أن امتحانات الثانوية العامة 2019/2020 مرت بدون تسريب لأي من الامتحانات نهائيا، حيث أن ما شهدته الامتحانات هذا العام هي محاولات غش إلكتروني و تصوير للاسئلة بعد توزيعها في اللجان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع الثانوية العامة، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم كشف هذه المحاولات خلال دقائق و تم تحديد هوية ومكان أصحابها، و سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كاملة معهم.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه قد تم التنبيه علي السادة مشرفي عموم التقدير أنه في حالة الشك في تطابق الإجابات القيام بإبلاغ السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة للرجوع إلى التقارير اليومية الصادرة من لجان السير للتأكد من انضباط سير العمل باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

إقرأ أيضًا...

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2020 خالية من التسريبات

اليوم.. طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات يؤدون امتحان الديناميكا

اقرأ أيضا