هاني الناظر يحذر من المناديل الورقية.. تسبب ضرر بالغ للبشرة

الخميس 03 سبتمبر 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : غدير خالد

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، أن الظروف الخارجية تؤثر بشكل مباشر على البشرة وتعد أبرز المشكلات التي تواجه البعض هي مشكلة المسام الواسعة تعود إلى لتراكم الدهون أسفل طبقات الجلد، ثم تخترق الأتربة و تدخل المسام وتتحد مع الدهون لتنتج مشكلة الرؤوس السوداء.

وأضاف "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية dmc، إنه لا يوجد علاج للمسامات المفتوحة الواسعة والذى يحتاج فقط لنظافة البشرة المستمرة خاصة مع استعمال صابون الجلسرين 3 مرات يومياً، كما أن مشكلة المسام الواسعة تعود إلى لتراكم الدهون أسفل طبقات الجلد، ثم تخترق الأتربة و تدخل المسام وتتحد مع الدهون لتنتج مشكلة الرؤوس السوداء.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، إلى أن الفوطة القطنية هى أفضل وسيلة لتجفيف البشرة بعد غسيلها وليس المناديل الورقية والتى تتسبب فى غلق مسامات بالبشرة والجفاف المتكرر .

ولفت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن ماء الورد ليس عاملأ رئيسياً لتنظيف البشرة وإنما غسلها باستمرار هو الحل لتنظيف المسامات بشكل مستمر .

ونصح "الناظر " بغسل الوجه بالمياه الباردة فى فترة الصيف وارتفاع الرطوبة لنضارة البشرة على أن يتم استبدالها بالمياه الفاترة الدافئة فى فصل الشتاء .

أقرأ أيضًا

هانى الناظر يوجه رسائل مهمة للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا.. فيديو

هاني الناظر يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من فيروس كورونا

هاني الناظر يُحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل

اقرأ أيضا