بالخطوات.. الكهرباء تكشف عن خطوات اختبار العدادات لضمان الاستهلاك الفعلي

الجمعة 04 سبتمبر 2020 | 11:11 صباحاً
كتب : سهام يحيى

وضع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عدة نصائح يمكن من خلالها أن يختبر المواطن عداد الكهرباء الخاص به من الخارج والتأكد من سلامته وضمان سداد فاتورة سليمة تعبر عن استهلاكه الفعلى ، وفيما يلي بعض خطوات التأكد من سلامة العداد خارجيا :

1- افصل كل أجهزة المنزل بما فيها شواحن الموبيل (فصل الفيش وليس مفاتيح اللوحة).

2- بالنسبة للعداد الميكانيكي والديجيتال يتم تسجيل قراءة العداد بعد فصل كافة الأجهزة.

3- بالنسبة للعداد مسبق الدفع (العداد الذي يتم شحنة من خلال الكارت) يتم تسجيل الرصيد المتبقى بالعداد بعد فصل كافة الأجهزة.

4- بعد مرور 15 دقيقة من الفصل قم بإعادة تشغيل الأجهزة الكهربائية مرة أخرى ثم تسجيل قراءة العداد مرة آخرى ، وبالنسبة لعداد مسبق الدفع يتم تسجيل المبلغ المتبقى بالعداد مرة أخرى.

5- إذا كانت القراءة ثابتة اطمئن أن العداد الميكانيكي والديجيتال سليم، وإذا كان المبلغ المتبقى ثابت اطمئن أن العداد مسبق الدفع سليم.

6- إذا تغيرت القراءة بالعداد الميكانيكي أو العداد الديجيتال أ و تغير المبلغ المتبقى بالعداد مسبق الدفع ينصح بالتوجه للشركة لطلب فحص العداد معمليًا.

اقرأ ايضا..

فتوى البحوث الإسلامية: تعمد الإساءة للإسلام ونبيه الكريم يرسخ لخطاب الكراهية

ارتفاع في درجات الحرارة.. تعرف على حالة طقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الجمعة، موضحةً أن الأحوال الجوية تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليسود طقس اليوم حار رطب على القاهرة والوجه البحري، مع رياح معتدلة.

وقال الخبراء، في بيان، إن السواحل الشمالية تشهد طقسًا معتدلاً وشبورة مائية صباحًا، مع رياح معتدلة، بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري إلى 85%.

وتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة، ورياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من القاهرة.

وأشارو إلى أن الطقس ليلاً، لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيفًا، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلاً.

وتبلغ درجات الحرارة على القاهرة 36 درجة للعظمى و24 للصغرى، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى تتراوح على القاهرة الكبرى بين 75 – 30، والوجه البحري بين 80 – 32، والسواحل الشمالية الغربية 88 – 45، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 90– 45، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 70- 30، وشمال الصعيد بين 60 – 22، وجنوب الصعيد بين 30 – 14. ​

اقرأ أيضا