تقدر بمليون جنيه.. الداخلية تضبط 16 ألف قرص مخدر بمطروح

الجمعة 04 سبتمبر 2020 | 01:17 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 16 ألف قرص مخدر بمطروح تقدر قيمتهم المالية بأكثر من مليون جنيه.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة، حيث تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح من ضبط (عدد 16000 قرص مخدر - مبلغ مالى - هاتف محمول) بحوزة (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح) حال إستقلاله سيارة ملاكى.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ (مليون و 280 ألف جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا.. الداخلية تقضي على "خط الصعيد" الهارب.. تفاصيل

وفي سياق أخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في القضاء على أخطر مُجرم في سوهاج والذي أطلق على نفسه لقب "خُط الصعيد"، حيث لقى مصرعه بعد تبادل إطلاق الرصاص مع ضباط الشرطة بمديرية أمن سوهاج، وبالتحريات والبحث تبين أنه هارب من أحكام بلغت ما يقرب من 300 سنه سجن.

وكانت قد وردت معلومات للواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من الأجهزة الأمنية بالمحافظة، مفادها مرور الشقي الخطر يحيى كامل عبدالنعيم تكية، وشهرته يحيى تكية، 52 سنة، عاطل، والمسجل تحت رقم 30 فئة أ "تجارة أسلحة" مُقيم بقرية القرامطة غرب على الطريق طريق فرعي بناحية مركز جزيرة شندوبل.

وعقب تقنين الإجراءات وعمل عدة أكمنة بالمنطقة المذكورة، وعند مُشاهدة المتهم المتحرى عنه للقوات أخذ يُظلق النيران عليهم، مما اضطرهم لتبادل إطلاق النيران معه، حتى تم إسكات مصدر إطلاق النار.

وبفحص مكان مصدر إطلاق لنار عثر على المتهم جثة هامدة وبه طلق ناري بالصدر وبجواره بندقية آلية و3 خزن لذات السلاح و98 طلقة حية من ذات العيار وكمية من الفوارغ لذات السلاح وبتفيش المتهم وقائيًا، عُثر معه على كمية كبيرة من المواد المُخدرة "حشيش وأفيون".

وأشارت التحريات إلى أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام مؤبد بإجمالى 75 سنة ومطلوب التنفيذ عليه في 17 حكم و4 أحكام جزئي و2 حكم جنائي والمحكوم عليه في 5 قضايا جنائية "سرقات بالإكراه وتجارة سلاح" ، والمحكوم عليه غيابيًا في 22 حكمًا قضائيًا ما بين الحبس لمدة سنة وثلاثة أشهر، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5500 جنايات قسم ثانِ سوهاج لسنة 2014 "سرقة بالإكراه"، والسابق اتهامه في 30 قضية متنوعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة.

إقرأ أيضًا..

هزت الرأي العام| القصة الكاملة لتعذيب طفل في سوريا بسبب الجن (تفاصيل)

أجبرته على المشي عاريًا.. طالب يتحرش بـ نائبة كلية الزراعة في الحسكة (التفاصيل)