بعد وفاته.. تعرف على وصية يوسف والي وزير الزراعة الأسبق

السبت 05 سبتمبر 2020 | 11:41 صباحاً
كتب : سارة محمود

استيقظ جموع الشعب المصري بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم السبت الموافق 5 سبتمبر 2020، على خبر مُحزن للجميع، بعدما تم تداول بعض الأنباء التي تؤكد على رحيل الدكتور يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ومن جانبه، أكد المهندس محمود مجاهد زكي رزق، أحد أبناء عائلة والي بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، أن الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق قد أوصاهم منذ أسبوع قبل وفاته، بقبول العزاء على المقابر فقط، دون إقامة أي سرادقات بمسقط رأسه بقرية النزلة بمركز الشواشنة بمحافظة الفيوم.

وأضاف مجاهد، بأن الدفن ستكون فى الخامسة من مساء اليوم، بمقابر العائلة بقرية النزلة بمركز الشواشنة بالفيوم، حيث تم دفن والديه منذ سنوات بهذه المقابر.

وظل الدكتور يوسف والي، لأكثر من 20 عاما في المطبخ السياسي والحزبي ولم يكن قريبا فقط من صناع القرار، بل كان شريكا وصانعا في الكثير من القرارات مع القيادة السياسية، حيث تولى منصب الأمين العام للحزب الوطني المنحل، وكذلك نائب رئيس الوزراء خلال فترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

رفض يوسف والي المثول أمام المحكمة التي تحاكم 21 مسئولا ومتعاملا مع وزارة الزراعة معظمهم من كبار مساعديه، وامتنعت النيابة عن تنفيذ أمر المحكمة باستدعائه وإلزامه بالحضور ولو بالقوة، وتعلل الوزير بانشغاله وهو ما دفع المحكمة للأخذ بجوهر القانون وإعطاءه فرصة أخرى، وذلك لكي يمثل أمام محكمة الجنايات ويجيب على أسئلة المحكمة بشأن الاتهامات التي وجهها له المتهم الأول بـالقضية وكيل أول الوزارة ورئيس البنك الزراعي يوسف عبد الرحمن والمحبوس احتياطيا مع بقية المتهمين.

عاجل.. وفاة وزير الزراعة الأسبق عن عمر يناهز الـ90 عامًا

كوريا الشمالية تعاقب عدد من المسؤولين بسبب إعصار "مايساك"

اقرأ أيضا