لهذا السبب.. المؤبد لمؤذن بالأوقاف و15 عاما لـ 4 آخرين بالإسكندرية

السبت 05 سبتمبر 2020 | 06:45 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قام مؤذن الأوقاف باستدرج سيدة تسعى، لمساعدة أبناء شقيقتها " الأيتام "، حيث قام هو وأربع أشخاص باستدرجها وتصويرها وسرقتها .. ولكن العادة الشهرية أنقذتها من الاغتصاب".

قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم السبت، بمعاقبة موظف بوزارة الأوقاف، بالسجن المؤبد، و15 عامًا لـ4 أشخاص آخرين؛ لاتهامهم بخطف وهتك عرض امرأة وسرقتها.

حيث صدر الحكم بعضوية المستشارين: عبد العظيم صادق، ووائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر، خميس قمر.

وتعود وقائع القضية التي حملت رقم 3904 لسنة 2019 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد ورود بلاغًا من؛ ربة منزل؛ تشكوا فيه المتهمين، بالتعدي عليها، وهتك عرضها، وسرقتها، وإرغامها بالتوقيع على إيصالات أمانة، وابتزازها.

وكشفت التحقيقات، أن المجني عليها "ي.س.و" 31 عامًا، ربة منزل تعرفت على شخص يدعى الشيخ "ع.ع.ع"، 43 عامًا، مؤذن مسجد بوزارة الأوقاف؛ من خلال إحدى الجمعيات الخيرية، الكائنة في منطقة برج العرب، أثناء حصولها على كرتونة مواد غذائية - كمساعدة - من أجل أبناء شقيقتها "الأيتام"، فعرض عليها ممارسة الرذيلة معها فرفضت، وهددته بأنها سوف تخبر عمدة القرية.

وأضافت التحقيقات، أنه "عند علم المتهم الأول بذلك، اتصل بها تليفونيًا، واعتذر عن ذلك، وطلب منها الحضور للحصول على بعض المساعدات، وعند حضورها إلى المكان المُحدد، وبرفقتها نجلتها، البالغة من العمر 9 أعوام، اتضح وجود باقي المتهمين وهم كل من: "ج.م.ال"، سائق، و"ح.أ.ج"، نقاش، و"ش.م.ع"، ربة منزل، و"هـ.م.ر"، عاملة في كوافير".

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين اعتدوا عليها ضربًا ثم أدخلوها غرفة عنوة، بعدما تركوا نجلتها في الخارج، ونزعوا عنها ملابسها، وصوروها عارية في وجود المتهم الأول، وقبل اغتصابها جاءت إليها الدورة الشهرية، فأرغموها بالتوقيع على 7 إيصالات أمانة، واستولوا منها على مبلغ مالي كان بحوزتها، وهاتفها المحمول، ثم تركوها وغادروا المكان.

وبتحريرها محضرًا بالواقعة، تم عرضهم على النيابة العامة، والتي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية.

إقرأ المزيد ..

تأجيل محاكمة متهم في قضية "غرفة عمليات رابعة"