احذر.. مكان يجلب لك الفيروسات والأمراض في سيارتك

السبت 05 سبتمبر 2020 | 08:23 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

انتشرت فى الأونة الأخيرة فيروسات كبيرًا وواسعًا يعيش علي الأسطح البلاستيكية والمعدنية لمدد طويلة تصل لأيام خصوصًا فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

في هذا السياق، قام مجموعة من العلماء البريطانيون بعمل دراسة علي السيارات و خصوصا الاماكن التي نقوم بمسها بشكل دوري مثل الشاشات

اللمسية وقد أجريت الدراسة على 10 سيارات مختلفة تتراوح بين سيارات عائلية، وسيارات فاخرة .

كتشفت الدراسة أن الشاشات اللمسية، وأزرار التحكم في النظام الصوتي هي أقذر الأسطح داخل السيارة ووجدت الدراسة أيضًا أن مستويات البكتيريا مرتفعة أيضًا على الدركسيون والفتيس .

أظهرت الدراسة أيضا أن مقصورات السيارات العائلية بشكل خاص أكثر امتلاءً بالجراثيم من الشاحنات والسيارات الأخرى لان يستخدمها الكثير من افراد العائلة بدون تعقيم لها او للأيدي قبل استخدامها لتبقي نظيفة .

لذلك يجب الحفاظ على نظافة السيارة وتعقيم الأسطح الداخلية باستمرار لسلامة كل من فيها، خاصة وسط تفشي فيروس كورونا فكثرة لمس هذة الاماكن داخل السيارة يجعلها عرضة لأنتشار الفيروسات داخلها .

استشاري باطنة يعلن خبر سار بشأن لقاح كورونا الروسي

مازال فيروس كورونا له النصيب الأكبر بالاهتمام، ومازال البحث دائم ومستمر عن لقاح فيروس كورونا، ولذلك تعتبر روسيا أكثر أرقام في أعداد مصابين كورونا، حيث قامات بعض المستشفيات بالإعلان عن اللقاح.

قال الدكتور أحمد سعد، استشارى أمراض الباطنة، إن أرقام أعداد الإصابات بكورونا فى روسيا منذ بداية الجائحة حتى الآن وصلت إلى مليون شخص تقريبا، مشيرا إلى أن عدد المتعافين منهم بلغ حوالي 638 ألف حالة.

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحالات النشطة التى مازالت تحت العلاج فى روسيا حوالى 160 ألف حالة، موضحا أنه حدث زيادة فى أعداد الإصابات.

وتابع أن اختبارات فيروس كورونا فى روسيا تتم على مجال واسع جدا، لافتة إلى أنه حتى من يريد السفر داخلها أيضا يجب عمل اختبار له.

وأكد أن لقاح كورونا فى روسيا تم إنتاجه بالفعل، أى أن هناك مستشفيات معينة أعلنت عنها وزارة الصحة لوجود لقاحات بها، متابعا أنه سيتم بدء التجارب على المتطوعين.

وأشار إلى أن لقاح كورونا سيتم عمل مرحلتين له فى التجارب، حيث أنه كان ناجحا جدا سواء على الحيوانات و البشر و فى التجارب السريرية.

إقرأ أيضا..

مصرع شخص وإصابة نجلته في حادث تصادم ببنى سويف

التضامن تعلن عن تقديم الخدمات العلاجية لـ 80 ألف مدمن مجانا