كورونا يقترب من 27 مليون إصابة حول العالم

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 11:54 صباحاً
كتب : مدحت بدران

اقتربت إصابات فيروس كورونا من حاجز الـ 27 مليون حالة مؤكدة حول العالم، حسبما أظهرت البيانات المجمعة لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد.

ووفقًا لآخر البيانات التى نشرها موقع جونز هوبكنز، سجلت فيروس كورونا 26 مليونا و882 ألف إصابة مؤكدة حول العالم، فيما اقترب عدد المتعافين من 18 مليون حالة، وتسجيل 880 ألف وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وكولومبيا وجنوب إفريقيا والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وتشيلى وإيران وفرنسا والمملكة المتحدة وبنجلاديش.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وفي نفس السياق قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي، إن جائحة كوفيد-19 كانت "اختباراً حاسماً" للدول وكذلك للوائح الصحة الدولية.

وقال تيدروس إن منظمة الصحة العالمية ستشكل الآن لجنة من خبراء مستقلين لمراجعة اللوائح العالمية لمعرفة ما إذا كان ينبغي إجراء أي تغييرات.

وأضاف أنه حتى قبل انتشار جائحة كوفيد-19، كشفت حالات الطوارئ مثل تفشي فيروس إيبولا في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية عن عيوب في اللوائح الصحية الدولية.

وقال تيدروس إن مثل هذه الحالات الطارئة أظهرت أن "بعض عناصر اللوائح الصحية الدولية قد تحتاج إلى مراجعة - بما في ذلك الطبيعة الثنائية لآلية (التنبيه)"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تتدخل

اقرأ أيضا