أهالي "الصف" يطالبون بالانتهاء من صيانة مخرات الديسمي والأقواز

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 01:10 مساءً
كتب : علي عرفات

طالب أهالى قريتى الديسمى والأقواز، التابعتين لمركز ومدينة الصف، جنوب محافظة الجيزة، اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى والموارد المائية، بالتوصية واعطاء الأمر بسرعة الانتهاء من صيانة مخرات الديسمى والأقواز لقرب دخول فصل الشتاء، حتى لا تتكرر مأساة العام الماضى وتدمر السيول القريتين ما يتسبب فى تشريد الأهالى.

من جانبها، قالت جيهان عبدالرازق، أحد أهالى الديسمى، أن العمل فى صيانة مخر الديسمى بطئ جدا ولم يصلوا حتى الأن لداخل القرية، بل لم نرى أى صيانة بالمخر حتى الأن بالقرية، ونخشى أن يدخل فصل الشتاء وتتكرر مأساة السيول التى اجتاحت القرية العام الماضى ما دمر منازل القرية وشرد أهاليها وراح فيها ضحايا.

وطالبت "جيهان" محافظ الجيزة ووزير الرى بسرعة متابعة العمل بصيانة المخرات حتى يتم صيانتها بسرعة ويكون تأهيلها وصيانتها بحيث تكون قوية تتحمل السيول ولا تتهدم بسهولة مثلما حدث العام الماضى.

وقال وليد سلام، أمين عام اتحاد جنوب الجيزة، أن مخر الأقواز به الكثير من المناطق المقطوعة نهائيًا بجانبيه ولو دخل فصل الشتاء وهو على هذا الحال ستحدث مأساة كبيرة لن يُحمد عقباها، مطالبا وزارة الرى ومحافظ الجيزة بالإشراف على صيانة واعادة تأهيل المخرات بالصف وسرعة الانتهاء من العمل قبل دخول الشتاء.

إقرأ أيضًا..

الداخلية توجه ضربة موجعة لـ المتهمين باختطاف طالب في القليوبية

"نوت كورسس" مركزًا لـ تعليم الإنجليزية بالتحايل.. والضحايا: "هدفهم الأموال فقط"