وزير الهجرة متحدثة عن جامعة الجلالة: الدولة تستثمر في بناء الإنسان

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 03:41 مساءً
كتب : سهام يحيى

في إطار الزيارة التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة التعليم العالي، التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، والدكتور خالد عبد الغفار، برئيس جامعة الجلالة الدكتور أشرف حاتم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقد أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن فخرها بهذا الصرح الكبير، الذي يؤكد أن الدولة تستثمر في بناء الإنسان، بجانب ضمان الأمن والأمان والاهتمام بقطاعي التعليم والصحة.

وقالت وزيرة الهجرة: "إننا نعمل على الترويج لجهود الدولة المصرية بين كل الشرائح من علماء وخبراء وعمالة وأبناء الجيلين وكذلك الدارسين بالخارج".

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي، لاستقبال الراغبين من شباب الدارسين بالخارج للدراسة بالجامعات الأهلية التي تم إطلاقها.

فيما رحب الدكتور خالد عبد الغفار، بالسفيرة نبيلة مكرم بالحضور، مؤكدا أن وزارة الهجرة نجحت في ربط شباب الدارسين بالخارج وعلماء مصر بالوطن، مضيفا أن شباب مصر من الحضور اليوم هم سفراؤنا لنقل الإنجاز الذي تحقق في فترة وجيزة.

وتابع عبد الغفار أن الطلبة المصريين بالخارج من أبناء الأسر المصرية ويبلغون حوالي ٣٠ ألف طالب حول العالم، ويمكن أن يدرسوا في مؤسسات مصرية، ولهذا سعينا لإنشاء جامعات مصرية متقدمة بالتعاون مع جامعات عالمية.

لمزيد من التفاصيل.. زوروا موقعنا على الرابط التالي:

http://www.emigration.gov.eg/DefaultAr/Pages/newsdetails.aspx?ArtID=863

ع الحكومة تُعلن الموعد النهائي لنقل 60 ألف موظفًا إلى العاصمة الإدارية

هيئة التأمين الاجتماعي: 8.4 مليون مواطنًا يصرفون معاشات شهريا

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، التوقيت القانوني لصرف المعاش طبقًا لأحكام القانون، پانه يوم واحد فى الشهر، لافتًا إلى أن عدد الأشخاص الذين يتقدمون لصرف المعاشات كبير يبلغ حوالي 10 مليون صاحب معاش ومستحق.

وأضاف اللواء جمال عوض، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية دى إم سى، أن من يقوم بصرف المعاش فعليًا حوالى 8.4 مليون فرد.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، إلى أن لذلك فلا يمكن فتح منافذ الصرف فى يوم واحد حتى لا يحدث ازدحام وتكدس كبير، مؤكدًا أننا نعتمد خلال فترة كورونا على تقسيم توريدات الصرف.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أننا قسمنا 8.4 مليون شخص على 3 شرائح وكل شريحة لها يومين للصرف مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية فى منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أننا اعتمدنا على فكرة الـ ATM فى الصرف على الرغم من عدم وجود تلك الثقافة لدى أهالينا الكبار سنًا إلا أننا راهنا على نجاح تلك التجربة.

اقرأ أيضا