الجماهير الإيطالية تتلقى صدمة كبرى

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 06:57 مساءً
كتب : روماني شحاته

لن يكون بمقدور جماهير كرة القدم في إيطاليا العودة إلى الملاعب مع انطلاقة منافسات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة، بسبب عودة المدارس في البلاد.

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي يوم 19 سبتمبر الجاري، دون الاستقرار على موقف الجماهير من الحضور حتى الوقت الراهن، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وكانت الجماهير قد تغيبت عن الملاعب منذ عودة النشاط الكروي في إيطاليا، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، بعد فترة من التوقف استمرت لـ3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لما نقلته صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، فإن الحكومة الإيطالية ستصدر بيانا خلال الساعات المقبلة، تعلن فيه استمرار غياب الجماهير عن الملاعب حتى نهاية الشهر الجاري.

ويأتي ذلك على الرغم من نجاح بعض الفرق مثل نابولي وبارما وسامبدوريا في المباريات الودية خلال الفترة الماضية بحضور الجماهير، التي وصل عددها إلى 1000 مشجع.

القرار الذي ستصدره الحكومة الإيطالية يتزامن مع عودة المدارس خلال الأسبوعين المقبلين، بعد فترة من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتخشى الجكومة الإيطالية، وفقا للصحيفة، إعادة فتح جميع النشاطات في وقت واحد، ما قد يؤدي إلى تزايد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما سيمثل ضغطا على النظام الصحي.

يُذكر أن إيطاليا كانت من أكثر الدول تأثرا بفيروس كورونا المستجد مع بداية ظهوره، قبل أن تهدأ الأوضاع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضًا..

شاهد.. مؤمن زكريا يوجه رسالة خاصة إلى جمهور الأهلي

فايلر يعلن قائمة الأهلي أمام الحرس.. واستبعاد لنجم الفريق مجددًا

اقرأ أيضا