متحدث النيابة الإدارية يعلق على قرار النيابة في واقعة المستشارة

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 11:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، على قرار المجلس الأعلى، أن المادة 91 تنص على أنه فى ثبوت عدم قدرة العضو على ممارسة عمله بسبب الوضع الصحى والطبى يتم إحالته للمعاش، وهو ما حدث مع المستشارة نهى الإمام.

وأوضح"سمير" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، بإحالة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميًا "سيدة المحكمة"، إلى المعاش قائلًا: "ليس قرارًا عقابيًا على خلفية الواقعة ولكنه جاء وفق للمادة 91 من أحكام السلطة القضائية".

وتابع "سمير": "الإحالة للمعاش ليست عقوبة تأديبية ولكنها تنفيذًا لأحكام القانون لكن الواقعة جنائية محضة لا علاقة للنيابة الإدارية بها"، مشددًا على أن القرار تم بعد عرض كافة المستندات التى تؤكد وتستدعى تطبيق المادة 91، لافتًا إلى أن المستشارة لم تكن تمارس أعمال التحقيقات القضائية.

إقرأ أيضا..

النيابة الإدارية تصدر قرارًا هامًا بشأن المستشارة نهي الإمام

النيابة العامة تستمع لأقوال "شوبير" في بلاغه ضد لاعب الزمالك

استمعت النيابة العامة بالساحل الجزئية اليوم الأحد، لأقوال الإعلامي أحمد شوبير، في البلاغ المقدم منه ضد أسامة حسن، لاعب الزمالك السابق، وقررت النيابة صرف الإعلامي من سراي النيابة.

وفي وقت سابق، تقدم المحامى محمد رشوان، ببلاغ للمحامى العام لنيابات شمال القاهرة، ضد أسامة حسن محمد، لاعب كرة قدم سابق، لظهوره عاريا فى فيديو يسب جمهور النادي الأهلى.

جاء في البلاغ أنه ووفى حدود الساعة الثالثة عصرا وعبر الصفحة الشخصية للمشكو فى حقه عبر موقع فيس بوك، فوجئ الشعب المصرى ورواد مواقع التواصل بالمشكو فى حقه بنشر فيديو مسيء لقيم المجتمع يظهر فيه عاريا بشكل كامل غير مكترث بكونه أحد الشخصيات العامة والمعروفة التى يشاهدها الآلاف من المشجعين.

وأضاف البلاغ، أن المشكو فى حقه بدا الفيديو بهجوم غير مبرر وليس له سبب بدون أى مقدمات على جمهور النادى الأهلى واصفا إياهم بالغباء والجهل واتهم رئيس نادى الأهلى محمود الخطيب بالتربح باسم النادى وتلقى عمولات ورشاوى.

وتابع مقدم البلاغ، أن اللاعب سب الإعلامى أحمد شوبير، بقصد إثارة الفتنة وتكدير السلم والأمن العام وإثارة الشباب وجعلهم عرضة للصدام والعنف.‏

إقرأ أيضًا..

ضبط عاطل وزوجته يروجان للزواج العرفي عبر "فيس بوك".. تفاصيل

"دبحوا عيالها قدامها وضربوها".. تفاصيل صراع الأشقاء بالجيزة

اقرأ أيضا