التعليم تكشف ملامح العام الدراسي الجديد 2020/2021

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 09:44 صباحاً
كتب : سارة محمود

حدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات القليلة الماضية، الموعد النهائي لإعلان خطة العام الدراسي المقبل 2020/2021، حيث أكد على أنه سيتم إقامة مؤتمر صحفي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بحضور ووزير الصحة، للإعلان عن الإجراءات الكاملة بخصوص عودة الدراسة، بالإضافة إلى الإعلان عن ملامح العام الدراسي الجديد.

وكانت قد عقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا، أمس الأربعاء، حول مستجدات جائحة كورونا، وإرشادات حول العودة المأمونة للمدارس في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19 في الإقليم.

وأكدت مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة داليا سمهوري، أن فتح المدارس لا يعني وجود الطلاب في المدرسة، ولكنه يعني مواصلة الدراسة بطريقة الـ«أون لاين».

وأوضحت سمهوري، أن قرار العودة للمدارس يرتبط بالوضع الوبائي في كل بلد، وقدرة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين، إلى جانب عاملين مهمين، وهما استعداد المؤسسة التعليمية، بشأن توفر النظافة والعوامل الاحترازية، إلى جانب البرامج الغذائية والتطعيمات والمرونة في تسهيل استكمال العملية التعليمية بأمان تام.

وأشارت إلى تزايد الإصابات بكورونا بين الفئات العمرية الصغيرة من 0: 4 سنوات ومن عمر 5 إلى 10 سنوات وحتى 24 عاما وتابعت: الدولة هي الوحيدة التي تحدد عودة الفئات الصغيرة للمدارس.

الصحة: تسجيل 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و19 حالة وفاة

الأوقاف تكشف حقيقة إزالة مسجد الفتح الإسلامي بمحافظة المنيا

اقرأ أيضا