التعليم تكشف حقيقة تطبيق غرامات على الطلاب الراسبين

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 01:15 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم الفني، إن هذا الأمر لم يلجأ إلى أذهان الوزارة حتى هذه اللحظة، خاصة وأنه لم يتم تنفيذه على أرض الواقع إلى بموافقة كلًا من رئاسة الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسي أولًا.

وأضح "مجاهد"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن يصعب أتخاذ مثل تلك القرارات المصيرية بمستقبل 23 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في الأمتحانات الان، خاصة وأن المنظومة التعليمية بمختلف أنواعها ومجالاتها يتم تطويرها، ولذلك لأبد الأنتهاء من هذه الخطوة أولًا.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بأداء الامتحان فقط خلال العام الدراسي الماضي 2019/2020 قد بلغ عددهم 400 ألف طالب وطالبة في الدور الأول، ويـأتي ذلك من أصل 752 ألف طالب، حيث أ، الدور الثاني يبلغ 240 ألف طالب، والراسبين إلى السنة الدراسية المقبلة يبلغ عددهم لـ260 ألف طالب، وهذا يُعني نسبة نجاح العام الدراسي الماضي بنسبة 60%.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ليست بحاجه إلى تطبيق مثل تلك القرارات لتوفير ميزانية وتحديث المناهج والمنظومة، وأنما هناك آليات أخرى من الممكن أسخدامها للتطوير القطاع بأكمله.

المصل واللقاح يُعلن موعد انتهاء الموجة الأولى لكورونا في مصر

الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

اقرأ أيضا