بتهمة الاتجار بالقاصرات.. النيابة تصدر قرارها ضد تشكيل عصابي بالقاهرة

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 09:45 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة الوايلى، قرارًا بحبس تشكيل عصابى 4 أيام علي ذمة التحقيق، تخصص فى الاتجار بالقاصرات وتزويجهم عرفيًا، بمقابل مبالغ مالية وممارسة أعمال منافية للآداب ، كما أمرت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بالترويج للأعمال المنافية للآداب من خلال استقطاب الفتيات وعقد زيجات عرفية محددة المدة مقابل مبلغ مالى 70 ألف جنيه في الأسبوع، فضلاً عن استخدامه لتطبيقات أخرى "ماسنجر، واتس آب" للتواصل مع عملائه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، الأمن العام" والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن القاهرة تم ضبط كلٍ من (المذكور وزوجته- فتاتين) بدائرة قسم شرطة الوايلى، وبمواجهتهم أقرت الزوجة بقيامها بالترويج لبعض الفتيات من التي تمكنت من استقطابهن، وأن من بين ضحاياها الفتاتين المضبوطتين، وعرض صورهن على عملائها للزواج العرفي محدد المدة "لمدة أسبوع" مقابل مبلغ مادي (70 ألف جنيه) عن كل واحدة على أن تتقاضى هي مبلغ (30 ألف جنيه) مناصفة مع زوجها الذي يعاونها في استغلال المجني عليهن، وبمناقشة باقي المتهمين أقروا باعترافات الأولى، كما ضُبط بحوزة الزوج هاتف محمول يحتوي على شريحة بالرقم الخاص بزوجته، وبفحصه تبين احتوائه على رسائل نصية تدل على ذلك النشاط المؤثم. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارٍ العرض على النيابة العامة.

القبض على "تاجر كيف" إمبابة وبحوزتة كمية من الحشيش

تمكن رجال المباحث بقسم شرطة إمبابة التابع لمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة في منطقة إمبابة، وضبط بحوزته عدد من قطع الحشيش، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة .

حيث توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة إمبابة، إلى قيام عاطل بالإتجار في المواد المخدرة، وترويجها بين عملائه مستغلا محيط مسكنه وكرا لتجارته المشبوهة، وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته عدد من قطع الحشيش المخدر، وهاتف محمول، ومبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق أخر نجحت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، خلال حملة أمنية مكثفة من إلقاء القبض على 14 متهما بحوزتهم أسلحة نارية بدون ترخيص.

واستهدفت الحملة عدد من العناصر الإجرامية، وضبط رجال المباحث بحوزة المتهمين عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم الأسلحة والذخيرة بقصد الدفاع، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وتم ضبط المتهمين، خلال حملة ضمن سلسلة حملات تشنها مديرية أمن الجيزة، لضبط المتهمين بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، للاتجار بها، أو استخدامها بقصد الدفاع.

إقرأ أيضا..

محامي المستشارة نهى الإمام يفجر مفاجأة بشأن القضية

بطريق الضبعة..إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص

اقرأ أيضا