"المالية" تؤكد إتاحة الشراء أون لاين ضمن مبادرة "ما يغلاش عليك".. فيديو

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 10:28 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية، أنه تم إتاحة الشراء أون لاين للمستهلكين ضمن المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك".

وأضاف محمد عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أنه يطمئن جميع التجار بأن مستحقاتهم المالية من بيع منتجات سوف تصلهم بحد أقصي أربعة أيام عمل.

وتابع مساعد وزير المالية أن من الاجراءات الجديدة التى تم إضافتها للمبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك" هو الشراء أون لاين من جميع البطاقات الائتمانية وحتي بطاقات التموين، موضحا أنه يمكن للمستهلك شراء سلع من خارج محافظته عن طريق الـ أون لاين.

وأوضح محمد عبد الفتاح أن أصحاب البطاقات التموينيه قادرون على الاستفادة من المبالغ المتبقية من الدعم الشهري ضمن مبادرة "ما يغلاش عليك".

وأشار إلى أن السلع المتاحة على المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك" وصل الى 65 ألف سلعة.

وفي سياق أخر، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن هناك شراكة حقيقية من مجموعة البنك الدولي والحكومة؛ لمساندة منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

جاء ذلك في تصريحات له علي هامش موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي على تقديم 400 مليون دولار ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للتصدي لجائحة كورونا لدعم جهود الحكومة المصرية في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وتعميمه في المحافظات.

وأضاف "معيط" أن الاتفاق سيساعد المصريين في الحصول على خدمات الرعاية الصحية بتكلفة ميسرة ودون معاناة بسبب الأعباء المالية.

وأشار "معيط" إلى أن الاتفاق يساند المشروع وسعي مصر نحو تحقيق استقرار طويل الأمد بالنسبة لتمويل الرعاية الصحية مع خفض الاعتماد على موازنة الدولة، والحد من التعرض للتقلبات الاقتصادية.

وزير المالية يكشف عن آليات جديدة لدعم التأمين الصحي الشامل

مجلس الدولة ينهي صراعا بين وزارتي المالية والاستثمار

اقرأ أيضا