مصطفى مدبولي: لن يهدم أي مبني مسكون

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 | 02:39 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الدولة سوف تواجه بحزم اي بناء مخالف وعشوائي خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الدولة وجهت بخفض قيمة التصالح وقبول كافة الطلبات المتقدمة من المواطنين، وأنه لن يتم هدم أي بناء ماهول بالسكان.

وأضاف أنه سيتم إبرام عقد بين المواطنين والدولة في طلب رخصة التصالح، مشيرا إلى أنه هناك التزامات على المواطنين والدولة في رخصة البناء التي ستصدر على المباني التي سيتم إنشائها الفترة القادمة.

اقرا ايضا..

مدبولى: كل شقة بمصر سيكون لها شهادة ورقم قومي .. فيديو

الحكومة: نحتاج 300 مليار جنيه لتغطية الخدمات للمناطق غير المخططة.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تحتاج 300 مليار جنيه لتغطية الخدمات للمناطق غير المخططة، موضحًا أن ظاهرة البناء غير المخطط والعشوائي بدأت منذ السبعينات.

وأضاف رئيس الحكومة خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء أن ذلك حدث نتيجة تزايد النمو السكاني وعدم قدرة الدولة لتوفير المناسب من السكن والأراضي للمواطنين، أن المواطنين توجهوا للبناء بصورة ذاتية بعيدة عن اي تخطيط مدروس واغلبه على الأراضي الزراعية حول المدن او القرى مع متطلبات النمو السكاني الكبير ومعدلات النمو الكبيرة من السبعينات.

وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية والسياسية اللي كانت تواجهها الدولة كان "بتخلي الدولة نفسها تغض الطرف من تصرفات المواطنين وفي بعض المواسم الانتخابية كانت بتطلع اجراءات وتوصيل مرافق والتعامل مع المواطنين بطريقة مبسطة وبقا عندنا ثقافة ان ده النمط الغالب على أرض مصر".

وأوضح مدبولي أن البناء العشوائي يمثل 50% من الكتلة العمرانية من المدن والقرى اعتبارا من منصف الثمانينات لـ2015 وتمثل70% من حجم البناء.

اقرأ أيضا