تعليق ناري من عبد الله رشدى على واقعة" قطار المنصورة"

الجمعة 11 سبتمبر 2020 | 04:08 صباحاً
كتب : خالد رزق

علق الداعية الإسلامي الدكتور عبد الله رشدى على واقعة قطار المنصورة، مؤكدا حزنه الشديد وبكائه على طريقة التعامل مع الجندي.

وكتب عبد الله رشدي عبر تويتر:"أنا بكيت بسبب العسكري دا، مش لأن المحصل بيطلب التذكرة، لا خالص والله.بس علشان هوا كسره، وخلاه في موقف محرج".

وأضاف:"أقسم بالله شيء يوجع القلب وتصرف قاسي جداً من المُحَصِّل..مهما كان المجند دا زي ابنك فليه تكسره وتهينه كدا!؟

تغريدة

بدأت القصة عندما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لرئيس قطار ومحصل، أثناء مشاجرتهما مع مجند لعدم دفعه تذكرة ومحاولتهم إنزاله من القطار.

واتهم ناشرو الفيديو رئيس القطار والمحصل بالتنمر على المجند وإهانة بدلته العسكرية، بقولهما له: "حوش النجوم اللى بتقع منك"، و"متخليش الأفيونة تطلع عليك"، و"هما ضاحكين عليك في المعسكر"، كما حاولا إجباره على خلع الكمامة بالمخالفة لتعليمات رئيس الوزراء ووزير النقل، وطالبوه بدفع مبلغ 22 جنيها.

عبد الله رشدى يوجه رسالة لسيدة قطار المنصورة

وظهر بالفيديو تعاطف كبير من الركاب مع المجند ومحاولتهم إثناء رئيس القطار والمحصل عن إنزاله من القطار وقيام إحدى السيدات بدفع المبلغ نيابة عنه، قائلة: "اقعد يا ابنى أنا عندى 3 صبيان زيك"، لكن المجند رفض وجمع المبلغ من جيوب حقيبته لرده لها.

وأكد ناشرو الفيديو، أن الواقعة حدثت في الساعة السادسة، صباح الخميس، بالقطار 489 المنصورة- القاهرة، مطالبين بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة رئيس القطار والمحصل على إهانة المجند والتنمر عليه، بالإضافة للتحقيق في أصدرت وزارة النقل بياناً اعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة / القاهرة يوم 9/9/2020 حيث أكدت وزارة النقل اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة، عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل افراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

تعاملهما مع الركاب بدون ارتداء الكمامة.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب، تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب وأنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب وأن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة

وأوضح البيان، أنه تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل واحالتهم للتحقيق الفوري وأنه سيتم اعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

وكان تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكمسري قطار المنصورة أثناء تحصيل ثمن التذكرة من عسكري يستقل القطار، قام من خلاله أحد الركاب بتصوير الواقعة كاملة والحوار الذي دار بين الكمسري والعسكري، والمعاملة السيئة التي تعامل بها الكمسري مع العسكري، وعدم التزامه الكمسري بارتداء الكمامة الطبية وتجاهل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى شدد عليها وزير النقل الفريق كامل الوزير أثناء التعامل مع الجمهور بوسائل النقل المختلفة.

اقرأ أيضا