طلاب جامعة كفر الشيخ يُعانون من ارتفاع أسعار الشقق

الجمعة 11 سبتمبر 2020 | 04:21 مساءً
كتب : أحمد جلو

يعاني طلاب جامعة كفر الشيخ، من زيادة إيجارات الشقق التي يقيمون بها أثناء الدراسة في الجامعة، مما يؤدي ذلك إلى ضغط الأهالي وأولياء الأمور بمصاريف أبنائهم في المرحلة الجامعية ويعد عبئًا كبيرًا عليهم.

يقول محمد حامد علاء الدين، الطالب بكلية الطب البيطري: إننا نعاني من مشكلة جشع أصحاب الشقق والسماسرة في منطقة مساكن الزراعة والري، وهذا العام مع الركود الذي تعرضنا له ومازال مستمر، أصبحت الايجارات في شقة 45 متر من سعر 3500 جنيه حتى 4000 جنيه، والغريب في الأمر أن الشقق يتم تأجيرها بالسرير.

وأضاف علاء الدين: مشكلة غلاء الشقق التي وصلت لهذه الأسعار غير مؤهلة للمعيشة تمامًا، وإن قام الطالب بالاعتراض على ثمن الإيجار يخاطبه السمسار بشيء من الجشع وعدم الرحمة بالطالب الذي تغرّب من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى لاستكمال مسيرته التعليمية.

وأوضح محمود علي، الطالب بكلية التجارة: أن أصحاب الشقق والسماسرة غايتهم الأولى والأخيرة أن يجمعوا المال من الطلاب، ولا يعلمون ظروف الطالب الذي تغرب ليستكمل دراستها لطول المسافات التي يقطعها للوصول إلى الجامعة، لافتًا إلى أن السماسرة هم سبب هذا الجشع الذي يدور في أرجاء المناطق التي يسكن بها الطلاب المغتربين.

واستطرد الطلاب حديثهم مع جريدة "بلدنا اليوم"، لنا مطالب بسيطة نريد تنفيذها من مالكي الشقق أو السماسرة وهي، الشقق الفاضية التي لا يوجد بها أثاث لا يزيد ايجارها عن 1000 جنيه شهريًا، وبالنسبة للشقق التي بها أثاث آدمي من " سراير - مكاتب - كراسي - ثلاجة - بوتاجاز - سخان - تليفزيون أو غيره " يتراوح ايجارها من 1500 إلى 2000 جنيه حسب حالة الشقة بالاتفاق مع المالك أو السمسار.

ويضيف الطلاب: السمسرة لا تزيد عن ربع شهر بمتوسط 500 جنيه، ويبدأ الدفع من لحظة بداية الدراسة 15 أكتوبر، وبعد انتهاء المدة المحددة يتسلم الساكن تأمينه بعد معاينة المالك للشقة وتقديره لأي تلفيات فيها، ويُراعي طلاب القطاع الطبي وخصوصًا كلية الطب التي تستمر امتحاناتها لشهرين أو أكثر بعد انتهاء العام الدراسي.

اقرأ أيضًا:

سيدة قطار المنصورة : "المجند زى أبنى ودا تصرف طبيعى"

تراجع أسعار الذهب العالمية في آخر جلسات الأسبوع

قبل موقعة الأهلي والإسماعيلي.. تفوق تاريخي للأحمر ضد الدروايش

اقرأ أيضا