زعيم كوريا الشمالية يُعلن إعدام 5 مسؤولين في الحكومة رميًا بالرصاص

السبت 12 سبتمبر 2020 | 12:37 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نشرت تقارير صحفية أن كوريا الشمالية بإعدام 5 موظفين بوزارة الاقتصاد رميًا بالرصاص، عقب أن انتقدوا سياسات كيم جونغ أون زعيم البلاد، بالإضافة لدعوتهم لمناقشة قضية الإصلاح الصناعي، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

تعود بداية التفاصيل أن قوات الشرطة ألقت القبض على 5 من العاملين بمجال الاقتصاد وقامت بالتحقيق معهم بتهمة انتقادات السياسات الاقتصادية لزعيم الدولة، وأفادت الأنباء بأنهم أُجبروا على الاعتراف، وتم الحكم بإعدامهم رميًا بالرصاص.

ووفقًا للصحيفة فإن هؤلاء المسؤولين الذين تم إعدامهم سُمعوا وهم يتناقشون في قضايا الإصلاح الصناعي، وينتقدون سياسات زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الاقتصادية، وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، حيث إن 60% من سكان الدولة تحت خط الفقر، وذلك خلال حضورهم إحدى حفلات العشاء.

وبحسب تصريحات مصدر من كوريا الشمالية لصحيفة "ديلي إن كيه"، فإنه تم القبض على 5 مسؤولين بتهمة انتقاد السياسات الاقتصادية للحزب الحاكم، وتم إعدامهم من قِبل وكالة الأمن القومي للبلاد.

وقالت الصحيفة، إن عائلات الأشخاص الذين تم إعدامهم نُقلت إلى أحد المخيمات في كوريا الشمالية يسمى "يوديك"، والذي يعد بمثابة معتقل للمعارضين السياسيين.

أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد مرضة

تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، خلال الساعات الاولى الصباحية من اليوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020، المناطق المتضررة من الأعاصير والأمطار الموسمية التي تهاطلت على البلاد متسببة بفيضانات، وعاين أشغال إعادة البناء والترميم في المناطق المنكوبة.

يأتي نشاط كيم، الذي نقلت أخباره وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونغ يونغ، بعد معلومات صحفية تم تداولها خلال الأسابيع الأخيرة زعمت أنه يعاني من مشاكل صحية أبعدته عن إدارة شؤون البلاد.

وأكد كيم، خلال جولته الميدانية لتقييم الوضع، حسب وكالة الأنباء المركزية، أن أضرار الأعاصير كبيرة ومكلفة لاقتصاد البلاد، قائلا إن الاقتصاد "واجه مصاعب ومحن بسبب الأضرار الكبيرة" التي خلفتها موجة "الأمطار الغزيرة والأعاصير في الآونة الأخيرة"، غير أن الزعيم مرتاح "لما تم إحرازه من تقدم في إعادة الإعمار في قرية تايتشونج ري الواقعة في مقاطعة هوانجهاي الشمالية" المتضررة من الاضطرابات الجوية وفق الوكالة.

وبشأن الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها كوريا الشمالية في ظل الفاتورة المكلفة للخسائر الناجمة عن الاضطرابات الجوية الأخيرة، دعا كيم جونغ أون، إلى مراجعة الخطط الاقتصادية لتدارك الأوضاع ورفع تحدي العقوبات المفروضة على البلاد من الخارج وتداعيات أزمة وباء كورونا.

إقرأ ايضا

مصرع وإصابة 10 مواطنين في حادث انقلاب أتوبيس بقليوب

كارثة تفجع أهالي الشرقية.. تفحم 3 أشخاص من عائلة واحدة بسبب انفجار أسطوانة غاز

انفجار عبوة ناسفة أمام مبنى البريد في مدينة رأس العين السورية