الموت يفجع الرئيس السوري

السبت 12 سبتمبر 2020 | 05:55 مساءً
كتب : دينا سليمان

أفزع اليوم، الموت أسرة الرئيس السوري بشار الأسد بعد وفاة خاله محمد مخلوف وذلك في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق بعد معاناة مع فيروس كورونا.

وأصدرت أسرة مخلوف بيانا تنعي فيه عميدها محمد وهو والد رجل الأعمال المعروف رامي الذي يعد واحدا من أبرز وأشهر رجال الأعمال في سوريا.

ومحمد هو شقيق أنيسة مخلوف زوجة الرئيس الراحل حافظ الأسد ووالدة الرئيس الحالي.

وتقلد الراحل عددا من المناصب في حياته، منها إدارته لأهم المؤسسات الاقتصادية المهمة في البلاد، إذ كان مديرا لمؤسسة التبغ، وبعدها كان مديرا للمصرف العقاري.

في سياق آخر تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، خلال الساعات الاولى الصباحية من اليوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020، المناطق المتضررة من الأعاصير والأمطار الموسمية التي تهاطلت على البلاد متسببة بفيضانات، وعاين أشغال إعادة البناء والترميم في المناطق المنكوبة.

يأتي نشاط كيم، الذي نقلت أخباره وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونغ يونغ، بعد معلومات صحفية تم تداولها خلال الأسابيع الأخيرة زعمت أنه يعاني من مشاكل صحية أبعدته عن إدارة شؤون البلاد.

وأكد كيم، خلال جولته الميدانية لتقييم الوضع، حسب وكالة الأنباء المركزية، أن أضرار الأعاصير كبيرة ومكلفة لاقتصاد البلاد، قائلا إن الاقتصاد "واجه مصاعب ومحن بسبب الأضرار الكبيرة" التي خلفتها موجة "الأمطار الغزيرة والأعاصير في الآونة الأخيرة"، غير أن الزعيم مرتاح "لما تم إحرازه من تقدم في إعادة الإعمار في قرية تايتشونج ري الواقعة في مقاطعة هوانجهاي الشمالية" المتضررة من الاضطرابات الجوية وفق الوكالة.

وبشأن الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها كوريا الشمالية في ظل الفاتورة المكلفة للخسائر الناجمة عن الاضطرابات الجوية الأخيرة، دعا كيم جونغ أون، إلى مراجعة الخطط الاقتصادية لتدارك الأوضاع ورفع تحدي العقوبات المفروضة على البلاد من الخارج وتداعيات أزمة وباء كورونا.

إقرأ أيضا..

إحباط محاولة تفجير شمال لندن واعتقال المشتبة فيهم

اقرأ أيضا