وزير الصحة الأسبق يكشف مفاجأة عن لقاح كورونا بمصر

الاحد 13 سبتمبر 2020 | 11:39 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، إن فيروس كورونا من المشكلات التى واجهت العالم بالكامل، موضحًا أن جميع الدول تسعى للتوصل لـ لقاح لهذا الفيروس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " نبض مصر بلدنا" المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي هشام البقلي، أن هناك سباق بين دول كثيرة للتوصل للقاح، وهناك تعاون بين بعض الدول للتوصل للقاح.

وأشار إلى أن الجميع بمصر كان يسعى من أجل تواجد مصر فى أحد المراحل الخاصة بـ الأبحاث الإكلينيكية الخاصة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة الخاصة بإجراء الفحوصات بكورونا من المراحلة المهمة، وهذه المرحلة تضم أشخاص كثيرين تصل لـ الألاف وليست مثل المراحل السابقة.

وأوضح أن وزارة الصحة أكدت أنه سيتم إجراء الأبحاث على 6 آلاف حالة بمصر وأكد أنه من المتوقع أن يتم التوصل لـ لقاح فيروس كورونا فى الفترة المقبلة.

في سياق آخر، أوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن أخر تطورات التجارب السريرية للقاح فيروس كوفيد 19 والمعروف ايضا إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

قال حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "رأي عام"، المذاع عبر شاشة "TEN"، مساء اليوم الأحد، إن وزارة الصحة المصرية تبدأ استقبال المتطوعين لاجراء التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا المستجد بـ 3 مراكز.

وأضاف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيوس كورونا، أن اللقاح الذي سيتم تجربته أمن وفعال، لافتا إلى أن أكثر من 70 متطوع تقدموا للخضوع للتجارب السريرية للقاح.

إقرأ أيضا..

مدير عام الحميات يقدم نصائح هامة للمواطنين لمواجهة فيروس كورونا.. فيديو

اقرأ أيضا