بين التأييد والرفض.. القصة الكاملة لتحويل رضوى الشربيني للتحقيق (فيديو)

الاثنين 14 سبتمبر 2020 | 09:11 مساءً
كتب : آية محمود

حالة من الجدل أثارتها الإعلامية رضوى الشربيني، وذلك بعد رسالتها للفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب عبر برنامجها "هي وبس"، قائلة: "لكل الفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب، لا تقوموا بذلك، أنتن أفضل مني ومن أي فتاة غير محجبة يستقوى عليها شيطانها، لا تنخدعوا أمام المغريات وتمسكوا بحجابكن".

وبعد تصريحاتها، قرارت لجنة الشكاوى بالمجلس الأولى لتنظيم الإعلام، فتح تحقيق عاجل مع الإعلامية رضوى الشربيني، وذلك بعد الشكاوي التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها "هي وبس" وحديثها عن غير المحجبات.

وبعدها علق الداعية عبدالله رشدي، على واقعة تحويل الإعلامية رضوى الشربيني، للتحقيق من المجلس الأعلى للإعلام بسبب حديثها عن الحجاب والمحجبات، في برنامجها "إنتي وبس" على "سي بي سي سفرة".

وكتب رشدي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شاهدت مقطعاً للمذيعة رضوى الشربيني تدعو فيه للتمسك بما فرضه الله من الحجاب، وتشدُّ على يد نسائنا المُحتجباتِ، وتؤكد على أن الالتزام بالحجاب عند الله خير من تركه"، حسب قوله.

وأضافعبدالله رشدي في المنشور نفسه قائلا: "كلمات حقٍّ جريئة تستحق الدعم لا اللوم لكنَّ بعضهم صارت دعوة الخير ثقيلةً على نفوسهم فيحاربون أهلها ولا يطيقون سماعها"، على حد تعبيره.

كما علقت الفنانة ياسمين الخطيب، على واقعة تحويل الإعلامية رضوى الشربيني، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "المحجبة النمامة، الخواضة في الأعراض، ليست أفضل من غير المحجبة التي سلم الناس من لسانها. كذلك المحجبة سيئة الخُلق، وقاطعة الأرحام، وآكلة الحرام، المقارنة بين المحجبة وغير المحجبة في غير محلها أصلاً. لا يجوز أن نجزم أن هذه أفضل من تلك. فالحجاب قد يُرتدى تودداً إلى الله، وقد يكون مجرد (طرحة)! وحده الله يعلم ما في القلوب، ووحده يقرر أيهما أفضل من الأخرى،، وجدير بالذكر إن المحجبات (طبقاً للإحصائيات الرسمية) بيشكلوا ٧٠٪؜ من المصريات! يعني غير المحجبات إللي بتشيلوهم بالكبة وتحطوهم بالكبة هما الأقلية المضطهدة، مش العكس، ختاماً.. الحجاب ليس دليل عفة وتقوى، وعدم ارتداءه ليس دليل انحلال وكفر.. الإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل".

قررت الفنانة الشابة مايان السيد دعم رضوى الشربيني في أزمتها، وشاركت عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، صورة كتب عليها الهاشتاج الذي استخدم مؤخرًا في حملة دعم الإعلامية: "أدعم رضوى الشربيني".

‎صورة‎

وأوضحت بعدها مايان السيد أنها برغم من دعمها لرضوى الشربيني، الأ أنها لا تتفق مع التصريح المثير للجدل الذي أطلقته، مبينة رؤيتها في أن الملابس ليس لها دورًا في جعل الشخص أفضل أو أسوأ.

‎صورة‎

إقرأ أيضًا:

انفراد.. زوج هالة صدقي يفجر مفاجأة حول النفقة (مستند)

الجمهور يهاجم رامز أمير.. والفنان يرد