تعرف على الفئات المسموح لها بالسفر للسعودية

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 06:56 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشفت مصر للطيران، عن الفئات المسموح لها بالسفر الى السعودية، في ضوء التعليمات الصادرة من هيئة الطيران المدنى السعودى فقد تقرر السماح بالسفر من وإلى المملكة، وبحسب بيان صحفى صادر، اليوم الثلاثاء، تقرر السماح للسفر للفئات الآتية:

- المواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين.

- غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة عمل / زيارة سارية / أو حاملي تأشيرة إقامة سارية.

ويجب على جميع المسافرين ضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.

يسري هذا التعميم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر.

ومن جانبه، كشفت وزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، عن تسير 11 رحلة طيران استثنائية تتوجه إلى عدة دول، لإعادة المصريين العالقين في 11 دولة بالخارج، بسبب تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقلع 8 رحلات من إجمالي الـ 11 رحلة تسيرها شركة مصر للطيران إلى كل من (واشنطن واسطنبول وجدة وندجامينا والرياض والكويت ودبي)، تسير شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني 3 رحلات أخرى إلى كل من ( الكويت وعنتيبي وكيجالي و الخرطوم)، على أن تعود بعض الرحلات إلى مطار مرسى علم والبعض الآخر إلى مطار القاهرة.

ومن المقرر أن يتم نقل جميع الركاب القادمين على رحلات الطيران إلى العزل الصحى المخصص من الدولة المصرية، لقضاء مدة 14 يوما المقررة من قبل وزارة الصحة والسكان وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية للتأكد من خلو العائدين من خارج البلاد من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الطيران المدنى، أعلنت تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضا...

مصر للطيران تُعلن عن رحلات استثنائية لعودة المصريين من 11 دولة

مصر للطيران تُعلن توقف رحلاتها إلى الكويت لأجل غير مُسمى

اقرأ أيضا