عملية بـ 7000 للدجاجة "ليسكي" تُثير جدل المصريين

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 07:26 مساءً
كتب : دينا سليمان

أجريت عملية غريبة من نوعها، وأصبحت حديث السوشيال ميديا اليوم، وهو تعرض "فرخة" لكسر في ساقها في مزرعة شخص سويسري الجنسية مقيم في منطقة مرسى علم.

على الفور قام "صاحب المزرعة السويسري" بنقلها للمستشفى وقام بدفع مبلغ 7000جنيهًا لإجراء عملية بمدينة سفاجا على يد طبيبين بعيادة خاصة تحت الترخيص، مثلما أكد الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر.

عانت ليسكي من آلم شديد مما دفعهم لإجراء بعض الإشاعات الطبية والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية وخضوعها لعملية تركيب شرائح ومسامير بعد تعقيمها ووضعها على أجهزة وتركيب محاليل لها بديلًا عن الطعام.

وأجمع الأطباء على خضوع ليسكي لجلسات علاج طبيعي لمدة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر وستظل في الجبس لمدة شهرين حتى تتمكن من الحركة الطبيعية دون أي إعاقة أو خلل.

وتجلس ليكسي على كرسي متحرك لحين فك الجبس والفرخة لها كورس علاج لمدة أسبوع يتضمن مضادا حيويا ومسكنا ومضاد التهاب، بالإضافة إلى متابعة أسبوعية داخل العيادة للتأكد من نجاح العملية.

لم تكن ليسكي طائرا نادرا أو فصيلة نادرة من الصقور وبرغم من ذلك أصر صاحبها على معالجتها والاهتمام بروح الفرخة المكسورة وعمل كافة الإجراءات التي يتم تحضيرها لأي إنسان طبيعي.

وأثارت هذه القصة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مما دفع البعض للاستغراب والبعض الآخر للتعاطف وجاءت بعض التعليقات التي توحي بالسخرية نتيجة دفع قيمة 7 آلاف جنيه لعملية الفرخة ليسكي.

اقرأ ايضا..

العناية الإلهية تنقذ "فتاة" من الموت في أسيوط