شاهد.. داعش يحول منتجع سياحي يرتاده المشاهير لخرابة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 07:32 صباحاً
كتب : خالد رزق

استمراراَ لمسلسل جرائمه الإرهابية أقتحم تنظيم داعش الإرهابي، منتجع سياحي فاخر في جزيرة بالمحيط الهندي تابعة لدولة موزمبيق، محولاَ الجزيرة لخراب ومشوهاَ معالمها السياحية.وذكرت صحيفة الديلي ميل أن هذه الجزيرة يقضى فيها مشاهير العالم أجمل الأوقات ، أمثال كريستيانو رونالدو لاعب كرة القدم ونيلسون مانديلا والأمير ألبرت من موناكو والذي قضى شهر العسل فيها .

وأصبحت الجزيرة اليوم بمثابة قواعد استراتيجية للتنظيم الإرهابي ومن خلالها يهدد احتياطات الغاز الطبيعي المثال والتي تقدر بالمليارات .

كما أضرم التنظيم ، النار، في فيلل فاخرة وفرض الشريعة الإسلامية على سكان الجزيرة بعد أن حطم جميع الأشياء الثمينة .

في ذات السياق بدأ تنظيم "داعش" باستخدام منصة جديدة للتراسل الفوري بعد حملة من قبل شركات على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر مركز الإعلام الرقمي، أن "الحملة المشددة التي شنتها الشركات المالكة للمنصات على قنوات التنظيم في تطبيق التيلجرام وغيرها، أدت إلى البحث عن منصات أو تطبيقات للتراسل بديلة يستطيع فيها أعضاء التنظيم نشر نشاطاته والتسويق لها".

وأضاف، أن "التقنيين في التنظيم قاموا بدعوة أعضائهم لاستخدام تطبيق Hoop ماسنجر الذي يتمتع بمواصفات أكثر أمانا في اعتقادهم من بقية المنصات الأخرى".

وأشار المركز، إلى "وجود قنوات لتنظيم داعش على تطبيق Hoop ماسنجر تضم آلاف المشتركين وبأسماء وكالاتهم الرسمية التي تقوم بنشر أخبارهم ونشاطاتهم وصور عملياتهم التي لا تسمح بها بقية المنصات على الرغم من وجود خاصية التبليغ على القنوات في التطبيق".

اقرأ أيضا