محافظ مطروح يعلن انطلاق فعاليات القافلة الطبية لمبادرة الرئيس السيسي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 05:39 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

أعلن محافظ مطروح بدء إنطلاق فعاليات القافلة الطبية لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لفحص و علاج الأمراض المزمنة و الإكتشاف المبكر  للإعتلال الكلوي من قرية 27 بالحمام، والتى تنطلق من خلال 25 موقع على مستوى محافظة مطروح وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وبحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، الذى أوضح أن المبادرة تستهدف فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي بمحافظة مطروح بإشراف الدكتورة حنان سمير مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

ويتم تقديم الخدمة من خلال فرق طبية مدربة  بعدد ١٥ فريق ثابت بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية بالإضافة إلى عدد 10 فرق متحركة لجميع المواطنين من سن 40 سنة فأكثر.

وتقدم الخدمة الطبية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري من الساعة 9 صباحا حتي 3 عصرا، ومن الساعة 3 عصرا الي الساعة 9 مساءا، ويتم الكشف من خلال الرقم القومي للمنتفع مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، خلال زيارته الميدانية لمدينة الحمام أعمال تطوير مستشفى  الحمام المركزى، وانشاء ملحق جديد للعيادات الخارجية بالإضافة إلى الإنتهاء من إنشاء مبنى لمفرمة التخلص الآمن من المخلفات الطبية، كذلك إقامة مبنى لثلاجة الموتى، مشددا على سرعة إنهاء الأعمال .

كما ناقش محافظ مطروح عدد من الاحتياجات والمطالب الأخرى لتطوير منظومة الصحة بالمستشفى وتيسير تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

حيث وافق محافظ مطروح على دعم حضانات الأطفال بجهازين تنفس صناعى بالاضافة الى ٣ موجودة ، كما وجه لمديرية الصحة بدراسة اشتراطات  وموقف حصول الاطباء على درجة  الزمالة، وأوجه التطوير لمقترحة بمستسفى الحمام خاصة وخدة غسيل الكلى وشبكة الغازات وإقامة بنك تجميعى للدم وتوسعة فصول التمريض.

وتفقد محافظ مطروح عمارات الإسكان الإجتماعى بمنطقة حفر الباطن بمدخل مدينة الحمام لمتابعة حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية حول العمارات، موجها بسرعة إنهاء أعمال اللجنة التى تم تشكيلها قبل أول أكتوبر، مع وجود دكتور استشارى من إحدى الجامعات لتحديد مصدر المياه ووضع حلول عاجلة لخفض المنسوب ووقف مصدره.

إقرأ المزيد:

بالصور.. عودة المصريين المختطفين في ليبيا بعد تحريرهم

محافظ مطروح يبحث سبل تنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع "إكساد"

اقرأ أيضا