حقيقة انخفاض أسعار الحديد.. تفاصيل

الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 11:47 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال المهندس بسام إمام خبير في صناعة الحديد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بالصناعة المصرية، موضحًا أن الـ 6 سنوات الأخيرة شهدت طفرة صناعية غير مسبوقة.

وأضاف المهندس بسام إمام، خلال حواره ببرنامج "مصر الأصل" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الإعلامي أحمد دياب، أن الجميع يشاهد حجم المصانع والمشروعات التى تقوم بها الدولة.

وأوضح أن الجميع فخور بمصر، وما يقوم به الرئيس السيسي على كافة الأصعدة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض فى أسعار الحديد.

ولفت إلى أن مصر يوجد بها ثلاث مصانع حديد، ونتمنى أن يكون في مصر مصنع بالحصول على الخام وتحويله لـ كدولارات، مؤكدًا الواحات يوجد بها تراب نستطيع من خلاله توفير مواد خادم.

وأكد أن المصانع الخاصة بالحديد تستورد بمليارات الدولارات سنويًا تلك المواد من الدول الخارجية.

وأشار إلى أن، ما يريد تطبيقه يحتاج موافقة الدولة، ونحتاج 200 ألف متر لعمل المشروع، واعلن أن هذا المشروع سيوفر أكثر من 10 آلاف فرص عمل للشباب.

في سياق آخر قال الإعلامي أحمد دياب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد الروح للصناعة المصرية، موضحًا السيسي يولي اهتماما كبيرا بالصناعة المصرية.

وأضاف أحمد دياب، خلال تقديمه برنامج "مصر الأصل" المذاع على قناة " الحدث اليوم"، أنه فى عهد السيسي يتم افتتاح 11 مصنعًا جديدًا بمعدل أسبوعي، وهذا يتم لأول مرة فى تاريخ مصر.

وأوضح أنه خلال الـ 6 سنوات الأخيرة تم افتتاح 12 مجمع صناعي ضخم، فالصناعات المصرية فى الفترة الأخيرة أصبحت تصدر للخارج.

ولفت إلى أن المنتجات المصرية تصدر لـ الدولة الأفريقية و العربية، معلقًا " المنتجات يكتب عليها صنع فى مصر".

وأشار إلى أن، الجميع يفخر بما تقوم به مصر فى المجال الصناعي، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك الأكثر والأكثر.

إقرأ أيضا..

محلل يكشف سبب خسارة الزمالك أمام أسوان

اقرأ أيضا