حنان مطاوع تنافس على لقب أفضل فنانة بأفريقيا (تفاصيل)

السبت 19 سبتمبر 2020 | 10:38 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

أعلنت أكاديمية سوتيجي "Sotigui" عن ترشيح الفنانة حنان مطاوع، عن دورها في فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، لجائزة أفضل ممثلة في أفريقيا.

وذلك في إطار الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان "فيسباكو" ببوركينا فاسو، وهو من أقدم مهرجانات السينما الأفريقية.

يقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر، وسوف يتم التصويت بين 30 سينمائيا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

وأعلن "رشوان"، عن سعادته باختيار حنان للترشح لهذه الجائزة الهامة، متمنيا لها الفوز لأنها ممثلة قديرة أثبتت عبر سنوات قليلة موهبتها وقدرتها كممثلة متنوعة الأدوار، وأن دورها في فيلم "قابل للكسر"، كان بمثابة تحدٍ لها كممثلة واستطاعت أن تقهر هذا التحدي بفهمها العميق للدور وقدرتها الرفيعة على الأداء الدقيق لتفاصيل الشخصية.

اقرأ ايضا|بعد اعتزالها الفن.. أول صور للفنانة داليا إبراهيم بالحجاب

اقرأ ايضا|شاهد.. مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 31

ويذكر أنه يعرض لحنان مطاوع الان مسلسل "إلا أنا" داخل حكايه "أمل حياتي".

وتجسد حنان مطاوع فى أحداث حكاية "أمل حياتي" شخصية فتاة شعبية من حي الجمالية تعيش رحلة صعود مليئة بالظروف الصعبة حتى تصبح سيدة مجتمع.

ويذكر أن حكاية "أمل حياتى" بطولة حنان مطاوع بيومى فؤاد وسلوى عثمان ونور محمود، نانسى صلاح، شاهيستا سعد، رامى الطمبارى، أحمد كشك، رضوى الشريف، سمر علام وهو تأليف أمين جمال، وشريف يسرى، وإخراج أحمد حسن وإنتاج المتحدة للخدمات الاعلامية بشراكة مع شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.