أضرار الكعب العالي.. وخياران للعلاج

السبت 19 سبتمبر 2020 | 06:24 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعد ارتداء الكعب العالي من أساسيات تكملة الزي الخاص بالمرأة، حيث يكون أنيق المظهر، وتحاول بعض السيدات والفتيات إرتداء النعال ذات الكعب العالي، لإخفاء بعض العيوب كقصر القامة وزيادة الوزن، لأن الكعب العالي يخفي زيادة الوزن، فهو يعطي شعورا وهميا إلى الناظر للمراة المكتنزة على أنها ليست كذلك، إلا أنه في المقابل يسبب أضرار كثيرة والتي كشفها المتخصصون.

وقال الدكتور محمد عبداللام استشاري التغذية العلاجية، بأن إرتداء الكعب العالي في حال عدم تفهم لبسه قد يؤدي إلى خلل في عضلات الجسم خاصة ذي المسمار الطويل، الذي يجعل الجسم غير متوازن وقد يسبب إرتخاء في عضلات البطن، حيث يساهم في تخزين الشحوم والدهون، في الجزء السفلي من البطن.

ويرى إستشاري التغذية بأنه في حال الإضطرار لإرتداء الكعب العالي، قيكون لديها بعض الخيارات منها ممارسة الرياضة، كالسويدي لإزالة الإرتخاء، والخيار الثاني إرتداء أحذية من نوع" فلات" بحيث يكون نعلها مرتفعا بالكامل، وليس الكعب فقط، للحفاظ على التوازن مردفا بأن إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة قد يضر الجم ويصعب التخلص منها بعد ذلك.

وفي إطار أخر، على الرغم من مخاطره الصحية للنساء، إلا أن الحذاء ذو الكعب العالي سيظل من أبرز مظاهر الأنوثة، وخاصة للفتيات قصيرات القامة، حيث يمنح المرأة زيادة الثقة بالنفس ومظهرًا جذابًا فى العديد من المناسبات، وعلى الجانب الأخر قامت العديد من الدول بمنع إرتداء الكعب العالي في بعض المؤسسات للكثير من الأسباب المتعلقة بالعمل أو بصحة المرأة، ومن أبرز هذه الدول:

اليونان، حيث تعد من أبرز الدول التى قامت فى عام 2008 بمنع إرتداء الكعب العالي فى المواقع الأثرية، والمستشفيات، وبعض مؤسسات العمل، وأيضًا دور الأيتام والمسنين، وذلك للحفاظ على الهدوء في تلك الأماكن.

كما قامت كولمبيا البريطانية بكندا، بإلغاء الشرط الخاص بإرتداء الكعب العالي للموظفات، وأعلنت إعفاء العاملات من الكعب العالي للحفاظ على صحتهم.

أيضًا قررت الفلبين عدم إرتداء النساء للكعب العالي فى مؤسسات العمل، وطالبت الشركة بتفعيل ذلك الأمر، للحفاظ على الموظفات من آلام الظهر والمشاكل الصحية الناتجة عن إرتداءه.

دول تمنع إرتداء الكعب العالي

6 طرق لإرتداء الكعب العالي بدون أضرار

اقرأ أيضا