رئيس جامعة الأزهر: 100 ألف جنيه لمن يقوم بالنشر العلمي في مجلتي الساينس والنيتشر

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 06:04 مساءً
كتب : ندى أيمن

استنكر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، من أصوات بعض مهاجمي طلاب جامعة الأزهر، الذين يتصفونهم بالجمود الفكري.

وأكد المحرصاوي خلال لقاء اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، برفقة عمداء كليات فرع البنات، في جامعة الدراسات الإسلامية و العربية للبنات بالقاهرة، برئاسة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، أن فوز فريق (إيناكتس جامعة الأزهر)، وبراعته في مجال ريادة الأعمال، أكبر دليل على أن طلاب وطالبات جامعة الأزهر هم شباب مضئ ومشرف، ونماذج طيبة تساعد على رفع مستوى الإقتصاد وتقضي على البطالة، وتحد من التلوث البيئي.

وشكر رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي جميع الوزارات والمؤسسات، التي استضافات فريق إناكتس الأزهر، تكريماً لهم، وإعترافاً بمحهودهم، وأنهم نماذج من الشباب فخر لمصر ولجامعتهم الأزهر.

حرصت الجامعة على تشجيع طلابها على التميز العلمي، ولذلك فالجامعة رصدت 100 ألف جنيه لمن يقوم بالنشر العلمي في مجلتي الساينس والنيتشر.

واختتم رئيس الجامعة كلمته بالتأكيد على دور جامعة الأزهر المجتمعي وتنسيقها لتحقيق ذلك الهدف مع مؤسسات الدولة كافة، مشيرًا إلى أن هذا ظهر واضحاً خلال تضافر الجهود في مواجهة أزمة جائحة كورونا، مشددًا على إدارات الكليات بالاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

اقرأ أيضا