راكيتيتش يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 07:49 مساءً
كتب : روماني شحاته

أعلن لاعب الوسط الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب فريق إشبيلية الإسباني، اليوم الإثنين، رسميًا اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده كرواتيا في عمر 32 عامًا.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن إيفان راكيتيتش لعب 106 مباراة دولية مع كرواتيا وسجل 15 هدفًا، وساهم في حصول منتخب بلاده على وصافة مونديال روسيا الأخير 2018 عقب سقوط كرواتيا أمام فرنسا في النهائي بنتيجة 4-2.

وقال لاعب الوسط الدولي الكرواتي في بيان صادر عن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم: "وداع المنتخب الكرواتي هو أصعب قرار في مسيرتي على الإطلاق، لكنني شعرت أن هذه هي اللحظة التي اضطررت فيها لاتخاذ هذا القرار الحاسم".

وكان راكيتيتش القائد الثاني للمنتخب الكرواتي، أحد اللاعبين الأساسيين في كأس العالم 2018، عندما حوّل ضربات الترجيح الحاسمة في الانتصارين على الدنمارك وروسيا.

وواصل راكيتيتش: "استمتعت بكل مباراة خضتها مع منتخب بلدي، واللحظات التي لا تنسى في كأس العالم، والتي ستبقى من بين ذكرياتي المفضلة".

وأضاف: "أنا مقتنع بأنه لا يزال لدينا فريق عظيم ينبئ بمستقبل مشرق أمامنا، أتمنى لأصدقائي وزملائي بالمنتخب كل التوفيق في الساحة الدولية في التحديات المقبلة، وسأكون من أكبر المؤيدين لهم".

وتحدث لاعب الوسط الدولي الكرواتي عن قراره، مع المدرب زلاتكو داليتش ورئيس الاتحاد دافور سوكر ومع قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، وفي الأيام المقبلة سيشرح قراره بشكل موسع للجماهير الكرواتية.

وأعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، في وقت سابق، عن تمديد عقد زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، حتى نهاية كأس العالم 2022 في قطر.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي، أنه جرى تمديد عقد داليتش حتى نهاية مونديال قطر المقبل، بعدما شهد المنتخب تطورًا تحت قيادته خلال الفترة الماضية.

وقال داليتش عقب توقيعه على العقد الجديد: "أثق في إمكانيات وتماسك الفريق، وقلت من قبل إنه لا يوجد شرف أعظم من قيادة المنتخب الوطني لبلادك".

إقرأ أيضًا..

اتحاد الكرة يفرض عقوبات صارمة على ماجد سامي

شاهد.. الخطيب يستقبل وفد نادي سيمبا التنزاني

اقرأ أيضا