غليان داخل الوسط الصحفي.. سيد علي يعلن تضامنه ويطالب ضياء رشوان بتكويد الصحف وعقد لجنة تحت التمرين

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 08:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن الإعلامي سيد علي، تضامنة مع الصحفين المتضررين من قرار مجلس النقابة بفتح الباب لـ"المؤجلين"، دون تحديد موعد رسمي لـ لجنة تحت التمرين للصحفيين الجدد، وتكويد الجرائد التي لم يتم تكويدها حتى الآن، رغم صدور بيان رسمي لها من نقابة الصحفيين في عهد الأستاذ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام الحالي، والذي أقر بأحقية تكويد 8 جرائد.

وأضاف"سيد علي" خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الجميع عانى قبل دخول النقابة ، ولذلك نطالب النقيب وأعضاء المجلس الحالي بحل تلك المشكلات التي يعاني منها الصحفيين.

وقررت لجنة القيد برئاسة خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين فتح الباب لـ"المؤجلين" من لجنة تحت التمرين فى الفترة من ٢٧ سبتمبر الى ١١ اكتوبر ٢٠٢٠ لاستكمال الاوراق، والتى تشمل خطاب جهة العمل وبرنت التامينات .. وذلك تمهيدا لانعقاد اللجنة.

وأكد ميرى أن اللجنة ستبحث فور انتهاء إجراءات لجنة "المؤجلين" فتح باب التقديم للجنة الجديدة تحت التمرين ، وتدرس اللجنة أيضا أن تتضمن المقابلة التى ستجريها مع المتقدمين الجدد للجنة تحت التمرين أسئلة تحريرية بالإضافة إلى الأسئلة الشفوية المعتادة ، وذلك استكمالا لعملها بضمان الشفافية الكاملة فى اختيار المتقدمين للانضمام إلى النقابة، الأمر الذي أغضب الصحفيين مناشدين نقيب الصحفيين بتحديد لجنة تحت التمرين قريبا.

اقرأ أيضا