تشارك فيها قطر وتركيا.. تويتر يتبنى حملة مشبوهة لـ صالح جماعة الإخوان الإرهابية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 10:07 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تبنى موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، حملة مشبوهة ساهم فى ترويجها، لصالح جماعة الإخوان الإرهابية مخالفا للسياسة العامة التي من المفترض أن يسير عليها وألا ينتهك قوانين العمل.

هاشتاج الإخوان الإرهابية

وتمثلت تلك الحملة المشبوهة والتي تهدف لتخريب البلاد فى "هاشتاج" أطلقته عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وشاركت فيه حسابات عديدة من عدة دول، أبرزها قطر وتركيا والجزائر والمغرب، تحت عنوان "اقتحموا مدينة الإنتاج الإعلامى".

تغريدات تويتر المشبوهة

واشتمل تويتر على تغريدات تدعو لاقتحام المدينة والقنوات، ومنعها من العمل، وحرق الاستوديوهات، والإضرار المباشر بالإعلاميين والفنيين ومقدمى البرامج المُستهدفين من الجماعة. وبينما تتواصل الدعوة الإرهابية المفتوحة منذ عدة ساعات، تساهم إدارة المنصة فى ترويجها، ولا تستجيب لأية رسائل أو بلاغات من المستخدمين الذين عبر كثيرون منهم عن امتعاضهم من موقف تويتر.

مخالفة صريحة لسياسات العمل

وتعد تلك الممارسات الذي ينتهجها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمر مخالف حيث تتصادم بشكل مُباشر مع السياسات المعلنة من "تويتر" نفسه، والضوابط التى تقول إدارة المنصة إنها تلتزم بالعمل من خلالها، وتجعلها معيارا للتقييم ومراجعة المحتوى والتعامل معه.

ماذا تقول سياسات النشر لـ تويتر؟

تقول سياسات النشر إنها "لا تشجع ممارسات مثل العنف ومضايقة الأشخاص"، وتشدد على أولوية السلامة الشخصية، لذا فإنه "لا يجوز التهديد بارتكاب أعمال عنف ضد فرد أو مجموعة أفراد، كما يُحظر أيضا تمجيد العنف"، كما تؤكد فى موضع آخر أنه "لا يجوز التهديد أو الترويج لأعمال إرهابية أو أعمال مُتطرفة عنيفة".

وتعتبر إدارة تويتر أن ما يُعد انتهاكا لسياساتها المعلنة يشمل "الإعراب عن قصد ارتكاب العنف ضد شخص بعينه أو مجموعة أشخاص"، وتُعرف القصد بالأفعال اللغوية التى تتضمن الإقدام على الفعل، وهو ما يشمل "اقتحموا" مثلا الذى يتصدر الهاشتاج المدعوم من المنصة.

تويتر

تويتر

تويتر

اقرأ أيضا