حلوى "عرق السوس الأسود" تنهي حياة شخص

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 06:20 مساءً
كتب : ندى أيمن

كشف أحد الأطباء عن موت أحد الأشخاص، الذي يبلغ من العمر 54 عاماً، وكان يأكل نحو كيس ونصف من العرق سوس الأسود يومياً، من أحد مطاعم الوجبات السريعة، ولكن لم تظهر عليه في البداية أعراض السكتة القلبية المفاجئة.

وقال الدكتور نيل بوتالا، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام، أن تم إكتشاف إن حمض الغلسرهيزيك، هو السبب في الوفاة.

وأوضح الدكتور أنه إذا تناول كميات قليلة من العرق سوس، سوف يزداد ضغط الدم ، فالمشكلة تكمن في حمض الغلسرهيزيك، الموجود في عرق السوس، وأغلب الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى، فهي تسبب إنخفاض في البوتاسيوم وبعض المعادن الأخرى.

وقامت إدارة الغذاء بالتحذير من عدم تناول أكثر من 2 أونصة من العرق السوس في اليوم الواحد، لأنه يمكن أن يسبب مشكلة في ضربات القلب وخاصة من تزيد أعمارهم عن أربعون عاماً.

ومن الواضح أن الوفاة كانت حالة متطرفة. وقام الرجل مؤخرا بتغيير نوع الحلوى التي كان يأكلها، قبل أسابيع قليلة من وفاته، حيث تحول من نكهة الفاكهة الحمراء إلى نوع آخر مصنوع من عرق السوس الأسود.

ويذكر أن الرجل إنهار في أحد المطاعم، أثناء تناوله وجبة الغذاء، وتم نقله إلى المستشفى، وتشخيصه، وظهر نقصه التام في البوتاسيوم، والفشل الكلوي، وعدم إنتظام ضربات القلب، ورغم قيام الأطباء بكل الإحتياطات، إلا أنه توفى في اليوم التالي.

اقرأ أيضا