النيابة تكشف كواليس ضبط 3 متهمين جدد فى واقعة فندق الفيرمونت

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 08:48 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

تلقت "النيابة العامة" إخطارًا من الانتربول بضبط وترحيل ثلاثة متهمين بلبنان، في واقعة التعدي على فتاة بـ"فندق فيرمونت نَيل سيتي".

تلقت "النيابة العامة" إخطارًا من الانتربول بإلقاء القبض على المتهمين أحمد طولان و"عمرو حسين" و"خالد حسين" في واقعة التعدي على فتاة بـ"فندق فيرمونت نَيل سيتي" بالقاهرة، وذلك استجابة لما اتخذه "مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة" من إجراءات طلب إلقاء القبض عليهم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتتابع "النيابة العامة" إجراءات ترحيلهم اليوم حيث أقلعت الطائرة التي تقلهم في غضون الساعة السابعة والربع بتوقيت القاهرة، وسيجري عرضهم على "النيابة العامة" لاستجوابهم بعد وصولهم، وذلك في إطار استئناف التحقيقات بالواقعة.

وجاء القبض على المتهمين فى القضية التى أثارت الرأى العام مؤخرا بعد تنسيق جاد بين الإنتربول المصرى والسلطات اللبنانية، حيث أعلنت الأخيرة القبض عليهم في بلدة فتقا يوم 29 أغسطس الماضى.

وكان محضرًا حررته الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، أثبتت فيه مغادرة 7 من المتهمين - المطلوب ضبطهم - البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى.

وغادر المتهمون السبعة البلاد قبل تقدم الضحية ببلاغ رسمي للنيابة العامة حيث استهدفت الشرطة مساكنهم والأماكن التي يترددون عليها وبالكشف عليهم في قاعدة التحركات بالإدارة العامة للجوازات، تبين مغادرتهم مصر فتم وضعتهم على قوائم الترقب والوصول.

وبالفحص تبين مغادرة اثنين من الـ 7 البلاد يوم 27 يوليو الماضى و4 متهمين يوم 28 يوليو والأخير غادر يوم 29 من نفس الشهر.

وقبل تسلم السلطات المصرية المتهمون الثلاثة من السلطات المصرية وإعادتهم للقاهرة صباح اليوم، يقبع 3 من المتهمين في القضية رهن الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات وهم كلا من:

1. أحمد جنزورى متعهد الحفلات، صاحب العلاقات القوية مع نجوم الفن، والملقب بـ"نمبر وان" و"جانز" الساحل الشمالي، لتنظيمه حفلات غنائية كبرى بالقرى السياحية.

2. نازلي مصطفى كريم، الابنة الوحيدة من الفنانة نهى العمروسي.

3. "أمير زايد الذى ألقت الشرطة القبض عليه حالَ محاولته الهرب خارج البلاد والمتهم في في واقعةٍ مماثلةٍ لجريمة فيرمونت.

كما أخلى سبيل 3 متهمين بالشذوذ الجنسي وإقامة حفلات جنسية وتعاطي المخدرات، بكفالة إجماليها 300 ألف جنيه.

وبعد القبض على ابن حلمى طولان واثنين آخرين "شقيقين" وتسليمهم للسلطات المصرية يتبقى من الهاربين خارج البلاد 4 بينهم:

1. محمد محمد فريد ، الشهير بـ"بيبو"، نجل رجل أعمال شهير.

اقرأ ايضاً| سقوط تشكيل عصابى تخصص "سرقة شقق" في المرج

اقرأ ايضاً| ذئب بشري.. رجل يتحرش طفل أمام والده (تفاصيل)

عقوبات شبيهة بتصفية قاسم سليماني.. واشنطن تفتح النار على طهران

اتهم وكيل وزارة الخارجية الأميركية، ديفيد هيل، الخميس، إيران وميليشياتها التي تنتشر في العديد من بلدان الشرق الأوسط، بنشر الفساد والإرهاب في المنطقة كلها.

وقال هيل، إن حزب الله في لبنان يرعى الفساد، ويضحي بمصالح الشعب في مقابل جمع الأسلحة، وتنفيذ نشاطاته إقليميا، وأن إيران كانت تزوّد حزب الله بنحو مليار دولار سنويا، وزعيمه حسن نصر الله دعا علنا لتبرعات تساعد على سد العجز، خلال جلسة أقامتها لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لمناقشة سياسات الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال موفد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لشؤون إيران وفنزويلا، في مجلس الشيوخ، إليوت أبرامز: "العقوبات الأميركية على طهران جعلتها تعيش أزمة لم تعرفها من قبل وقد حدّت من نشاطها الإرهابي".

وأكد أبرامز أن إدارة ترامب ستفرض اليوم عقوبات على النظام القضائي الإيراني "الذي يقتل بوحشية مواطنيه"، على حد تعبيره.

وحذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية، جيم ريتش، إيران من نتائج قاسية شبيهة بتصفية قاسم سليماني، إذا ما أقدمت على التعرض لمواطنين أميركيين.

وعن لبنان، قال السفير ديفيد هيل: "دعمنا للجيش اللبناني يوفر له قدرات عالية وهو يأتي ضمن استراتيجيتنا لمواجهة إرهاب حزب الله".

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، السيناتور جيم ريتش من جانبه: "نظام الفساد في لبنان وفّر لإيران نفوذا وأشك في إمكان تشكيل حكومة".

وبشأن العراق، أشار هيل إلى أن التواجد الأميركي العسكري في العراق، هو لمواجهة نفوذ إيران إضافة الى مهمة القضاء على داعش.

كما أكد السيناتور الديموقراطي بين كاردن أن هناك إجماع من كلا الحزبين في مجلس الشيوخ لعزل إيران وممارسة ضغوطات أكبر عليها.

اقرأ أيضا