مصادر أمنية تكشف تطورات هامة في قضية "فندق الفيرمونت"

السبت 26 سبتمبر 2020 | 11:56 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضحت مصادر أمنية وقضائية، أن النيابة عرضت خطاب الأمن على قاضي المعارضات، والذي قرر تأجيل نظر الجلسة لحين حضور المتهمين من محبسهم، مضيفًا إن النيابة العامة تسلمت خطابًا رسميًا من الأمن يفيد بتعذر حضور نازلي كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي و4 متهمين آخرين في قضية الاغتصاب الجماعي داخل فندق فيرمونت إلى المحكمة، للنظر في قرار تجديد حبسهم على ذمة القضية.

وأثمرت جهود النيابة العامة عن إعادة 3 من الهاربين ألقي القبض عليهم في لبنان، وهم أحمد حلمي طولان نجل الرياضي الشهير حلمي طولان، والشقيقان "عمرو حسين" و"خالد حسين"، وبحسب إعلان النيابة العامة فقد تلقت إخطارًا من الإنتربول بضبط وترحيل 3 متهمين بلبنان، في واقعة التعدي على فتاة بـ(فندق فيرمونت نَيل سيتي) بالقاهرة، استجابة لما اتخذه مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة من إجراءات طلب إلقاء القبض عليهم بالعاصمة اللبنانية (بيروت).

ويلاحق الإنتربول المصري باقي المتهمين الهاربين، وعلى رأسهم طليق ابنة نهى العمروسي الهارب في لندن بعدما أدانته جهات التحقيق بالضلوع في الجريمة وهروبه مع آخرين خارج البلاد، قبل أن تتقدم الفتاة التي تعرضت للاغتصاب ببلاغ رسمي إلى النيابة العامة، وتجرى أيضًا الملاحقة القضائية لـ"نجل" رجل أعمال شهير يرجح أنه هرب إلى إحدى الدول الأوربية.

وتمكنت مأمورية من الإنتربول صباح أمس من إعادة 3 متهمين وهم: نجل حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل، وشقيقه خالد، بعد إلقاء القبض عليهم في لبنان منذ عدة أيام، وتسليمهم لأجهزة الأمن المصرية بناءً على قرار صادر من النائب العام بضبطهم وإحضارهم للمثول للتحقيقات معهم في قضية الاعتداء علي فتاه داخل فندق فيرمونت.

وفي 27 أغسطس الماضي أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية ضبط 3 هاربين في قضية فيرمونت، بناءً على كتاب من مكتب الانتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم مؤخّراً، إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة.

وأعلنت النيابة العامة عن اتخاذها إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للهاربين، في واقعة "فندق فيرمونت".

وأوضحت النيابة: "ورد إلى النيابة العامة، 25 أغسطس الجاري محضر من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ثابتٌ فيه مغادرةُ سبعة من المتهمين - الصادر أمرٌ بضبطهم وإحضارهم على ذمة الواقعة - إلى خارج البلاد عبر (ميناء القاهرة الجوي)، وذلك بعد استهداف محال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها وإجراء التحريات، والكشف عنهم بقاعدة التحركات بالإدارة العامة للجوازات والهجرة".

في سياق آخر أفادت العديد من وكالات الأنباء العالمية تفاصيل تورط شرطية بريطانية في علاقة مع ضابط زميل لها أثناء الخدمة، قبل أن يفتضح أمرهما بعد التوصل إلى المكان الذي يتقابلان فيه عبر (GPS)، حيث دخلت زوي فيليبس، 32 عامًا، في علاقة مع أندرو بيري، 35 عامًا، بعد أن أرسلت صور سيلفي مثيرة، والتقيا في منزلها عندما كان من المفترض أن يكونا في الخدمة.

وأضافت وكالات الأنباء، أن المتهمان التقيا في سلسلة من اللقاءات السرية، قبل أن يفتضح أمرهما بعد بلاغ مجهول للقوة، ما أدى إلى فتح تحقيق وتتبع كبار الضباط تاريخ سيارات الضباط عبر نظام تحديد المواقع (GPS) لإثبات أنهما كانا يجتمعان في الخدمة.

من جانبها، اعترف بيري، الأب من ثلاثة أطفال، الذي تعمل زوجته ضابطة شرطة بما حدث بينهما واصفًل إياه بأنه "ملاعبة ثقيلة" بين الزوجين وممارسة الجنس الفموي.

وكشفت جلسة الاستماع أنهما كانا يقودان سيارتهما إلى مناطق نائية حتى يتمكنا من الاجتماع وقت الخدمة. وقررت اللجنة أن أفعالهما ترقى إلى سوء سلوك جسيم، وقررت وقفهما.

وقالت اللجنة إن بيري وفيليبس – اللذان سميا فقط على أنهما السيد أ والسيدة ب في جلسة الاستماع – كان يمكن فصلهما إذا لم يستقيلا، وانتقد رئيس اللجنة كريستوفر مكاي سلوكهما “المؤسف”، وقال إن أفعالهما "قوضت ثقة الجمهور في قوة الشرطة"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأضاف: "كل الاتصالات التي أجراها السيد "أ" مع السيدة "ب" كانت أثناء ساعات العمل عندما كان في الخدمة، وكان ذلك على حساب شرطة جوينت والجمهور.

وتابع: "من المرجح أن كونه مع السيدة "ب" في أماكن نائية قد منع قدرته على الرد على المكالمات، وسعت السيدة "ب" إلى تقليل مسؤوليتها عن أفعالها وسعت إلى إلقاء اللوم على السيد "أ" لم تكن ضحية ولكنها مشاركة راغبة فيما حدث بينها وبين السيد "أ".

وقال الضابط المقدم جوناثان والتر أمام جلسة الاستماع: "تم إجراء مكالمات هاتفية مجهولة إلى شرطة جوينت تزعم أن السيدة ب والسيد أ كانا يلتقيان في أماكن نائية أثناء الخدمة وفي عنوان منزل السيدة "ب" لغرض إقامة علاقة جنسية".

وفي مقابلة، اعترف فيليبس بأنه كان هناك "تقبيل وعناق" عندما كانا في الخدمة، وقال إنها "مارست الجنس الفموي معه في إحدى المرات في سيارة للشرطة عندما كانا في الخدمة وكان هناك اتصال جنسي في شكل مداعبة ثقيلة".

التقى الزوجان أيضًا في منزل منزل فيليبس لممارسة الجنس بينما كان بيري في الخدمة.

إقرأ ايضا

مصرع 28 شخصا في انفجار طائرة

أطباء يكشفون مفاجأة عن فيتامين د وعلاقته بفيروس كورونا

اقرأ أيضا