بالصور.. حكاية نفوق عروسة البحر "هيبكا" (القصة الكاملة)

الاثنين 28 سبتمبر 2020 | 05:47 مساءً
كتب : علي عرفات

تداول عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعى عبر "فيس بوك" صورًا لـ سمكة عروس بحر وتدعى "هيبكا"، وهى نافقة، حيث عثر عليها جنوب مرسى علم وبها بعض الجروح.

وتعد السمكة "هيبكا" من الأنواع المهددة بالانقراض، وذلك في حدث فريد فى منطقة مرسى علم، ولم يحدث من قبل، وتم إخطار الجهات المعنية بوزارة البيئة وغرفة عمليات محميات البحر الأحمر عن الحادث.

من جانبها، نفى مصدر مسئول بوزارة البيئة خلال تصريحات صحفية، أن يكون سبب نفوق سمكة عروس البحر عمدًا، وأن النفوق جاء طبيعيا نتيجة المعاينة وربما أن تكون هذة الطعنات والجروح نتيجة العبث بجسم السمكة لأنها نفقت منذ أربعة أيام على الشاطئ.

كانت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر ومحميات البحر الأحمر قد تلقت إخطارا من جمعية المحافظة على البيئة بالعثور على عروس بحر نافق ذكر يبلغ طوله ٣ أمتار، وذلك جنوب مدينة مرسى علم هو بالتحديد بشاطئ منطقة مرسى علم.

إقرأ أيضًا.. النيابة تُصدر قرارًا هامًا ضد ابن حلمي طولان وشقيقين بـ"جريمة الفيرمونت"

وفي سياق أخر، أمر قاضي المعارضات اليوم الإثنين، بتجديد حبس المتهمين "أحمد طولان" و"عمرو حسين" و"خالد حسين" 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس المتهمين "أحمد طولان" و"عمرو حسين" و"خالد حسين" أربعة أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بـ(فندق فيرمونت نَيل سيتي) بالقاهرة، والذين أُلقي القبضُ عليهم في العاصمة اللبنانية بيروت استجابة لما اتخذته "النيابة العامة" من إجراء قبلهم، وقد واجهتهم "النيابة العامةط بالاتهامات المسندة إليهم وبالإدلة ضدهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

يشار إلى أن النيابة العامة، تلقت إخطارًا من الانتربول بإلقاء القبض على المتهمين "أحمد طولان" و"عمرو حسين" و"خالد حسين" في واقعة التعدي على فتاة بـ(فندق فيرمونت نَيل سيتي) بالقاهرة، وذلك استجابة لما اتخذه "مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة" من إجراءات طلب إلقاء القبض عليهم بالعاصمة اللبنانية (بيروت)، وجرى ترحيلهم للقاهرة، وعرضهم على "النيابة العامة" لاستجوابهم فور وصولهم.

إقرأ أيضًا.. أعطاها المنوم ولم يشارك.. تفاصيل جديدة في قضية "اغتصاب الفيرمونت"