بث مباشر.. رئيس الحكومة يفتتح متحف آثار كفر الشيخ ويتفقد مشروعات خدمية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 11:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

 فى خدمة مميزة نعرض لكم بث مباشر لـ يتفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء اليوم المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في اطار متابعة الحكومة للمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات.

ويفتتح رئيس مجلس الوزراء، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، متحف آثار كفر الشيخ.

ويقع المتحف بحديقة صنعاء بجوار جامعة كفر الشيخ، على مساحة 6760م2، وتقوم بتنفيذه شركة النيل الهندسية، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، بالاضافة إلى مبني للخدمات، والذي يضم مجموعة من الكافيتريات والبازارات.

كما يزور مدبولي مشروعات الاسكان الاجتماعي بالمحافظة وعددا من الطرق الجاري تنفيذها بكفر الشيخ.

 

 

 أستاذ أوبئة يكشف مفاجأة عن وضع كورونا بمصر

قال الدكتور إسلام نعمان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن بعض الدول الأوروبية تشهد زيادة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا أكثر مما كان الوضع عليه في مرحلة الذروة.

وأضاف نعمان خلال حواره مع الإعلامية دينا عبد الكريم مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: "حتى الآن لم تظهر الموجة الثانية لأن الوفات ما زالت تتناقص، صحيح أن الإصابات زادت، لكن الوفيات تقل، لأن الوفيات مرتبطة بالمستوى الصحي للبلد الذي تظهر فيه الحالات، والشخص المصاب بالمرض".

وتابع: "فيروس كورونا أعراضه أصبحت أخف، لأن الإصابات زادت بين صفوف الشباب، وهناك أكثر من دراسة تعمل على دراسة تحول فيروس كورونا ولم يثبت علميًا حتى الآن أن فيروس كورونا تحور وأصبح أضعف".

وأردف، أن مصر أصبحت جاهزة للتعامل مع فيروس كورونا من حيث توفر المستشفيات وبروتوكولات العلاج: "لو في حالة وفاة واحدة يبقى الموجة مخلصتش، ولما نوصل لزيرو وفيات تبقى الموجة الأولى خلصت، وغالبًا مش هنمر بها".

اقرأ أيضا