الأولمبية المصرية ترد على مرتضي منصور

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 03:24 مساءً
كتب : أحمد عصام

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب بيانًَا رسميًا للرد على اتهامات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وأكدت اللجنة أنه لم تصدر أي خطابات للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وضمنه عبارات في غير صالح الدولة المصرية وتضر بمصلحتها، حيث لوح رئيس النادي المذكور بتقديم بلاغ بشأن هذا الخطاب.

وقالت اللجنة الأولمبية: "تم إجراء تحقيق بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، وأمرت بإجراء تحريات من أجهزة سيادية حول صحة هذا الخطاب وما ورد فيه، فضلا عن ندبها للجنة فنية لفحص أجهزة الحاسب الآلي باللجنة الأولمبية المصرية وكافة الأختام التي تستخدمها اللجنة في المحررات الرسمية التي ترسلها إلى الجهات المختلفة".

وتابعت: "تم فحص نوعية الأوراق التي تستخدم في هذه المحررات، وتبين أن جميع أختام اللجنة تختلف جملة وتفصيلاً عن الأختام الممهور به الخطابات المضروبة التي يدعي رئيس الزمالك أنها خرجت من اللجنة الأولمبية، كما ثبت للجنة الفحص الفني أن الأوراق التي تستخدمها اللجنة الأوليمبية تختلف تماماً عن حجم ووزن الورقة التي تضمنت الخطاب المضروب، بالإضافة إلى عدم وجود أي خطابات أو مراسلات على الإطلاق تمت في هذا الشأن من أجهزة الحاسب الآلي باللجنة الأولمبية".

وأكدت أن ادعاء رئيس الزمالك ومخالفته لصحيح الواقع القانوني يوضح أنه لا يبغي من وراء هذه الأباطيل سوى الكيد، و الإساءة لرموز مصر الرياضية وفي مقدمتها حسن مصطفى.

وأشارت إلى أن هجوم رئيس الزمالك يأتي بسبب قرار اللجنة الأولمبية المصرية وقرار لجنة الهيئات والأندية الرياضية والقيم باللجنة الأولمبية المصرية بإحالته إلى لجنة التحقيق إعمالاً للمدونة السلوكية، وهو بمثابة رد فعل على إحالته".

وأضافت: "بالنسبة لما أورده رئيس النادي المذكور من أفعال وأقوال تمثل جرائم وفق أحكام المواد 302 ، 303 ، 304 ، 305 ، 306 ، 325 ، 327 من قانون العقوبات، فسوف تلتزم اللجنة الأولمبية المصرية كدأبها في التعامل والتزاماً منها بمبدأ سيادة القانون بتقديم بلاغات بها إلى القضاء".

وواصلت: "سوف تمضي اللجنة الأولمبية في سبيلها لصيانة الأخلاق الرياضية والحفاظ على مبادئ الميثاق الأولمبي واحترام الدستور المصري، وتؤكد اللجنة الأولمبية المصرية على صادق تقديرها لجميع سلطات الدولة من تشريعية وقضائية وتنفيذية ومؤازرتها للدولة المصرية بجميع أجهزتها من أجل الحفاظ وتقوية هيبة الدولة من خلال الالتزام التام بتنفيذ المعاهدات والمواثيق الدولية الموقعة منها".

شوبير يزيح الستار عن الموعد النهائي لرحيل فايلر

غيابات بالجملة.. 9 لاعبين من الأهلي خارج مواجهة الترسانة

اقرأ أيضا